Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إفتتاح قسم “فني عمليات” بمؤسسة الإعتماد العربي للعلوم الطبية بصنعاء

برعاية وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، أقام الإعتماد العربي للعلوم الطبية صباح اليوم الخميس بصنعاء، فعالية احتفالية مميزة، بمناسبة إفتتاح قسم (فني عمليات)، بحضور رسمي واكاديمي مميز، تقدمهم الاستاذ حمود النقيب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة والدكتور عبد الكريم الخطيب مدير عام تنمية الموارد البشرية بوزارة الصحة والدكتور سليم كوله عميد الاعتماد العربي، وأمين الحملي من صندوق تنمية المهارات، والدكتورة هيفاء الخياط مديرة ادارة المعاهد بوزارة الصحة، وحضور حاشد من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الاقسام والطلاب والطالبات .

وفي الفعالية الإحتفالية، التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، بارك الأستاذ حمود النقيب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية

بمحلي أمانة العاصمة، لعمادة الاعتماد العربي وللطلاب والطالبات، افتتاح تخصص جديد يضاف إلى التخصصات السابقة، مشيرا بأن تخصص فني عمليات يعد من التخصصات الهامة التي يحتاجها القطاع الطبي في اليمن .

وحث طلاب الاعتماد العربي على الاتقان والإبداع في العمل، كون ذلك يمثل قمة في الاحسان . منوها بأن على الطلاب واجب وطني كبير تجاه المجتمع والوطن، ولاسيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن من العدوان والحصار .

واكد النقيب على أن استمرار العملية التعليمية والتوسع في افتتاح التخصصات والمؤسسات العلمية تأكيد على عظمة الشعب اليمني وعدالة قضيته وصموده الاسطوري، وهو ما يؤكد على انتصار اليمنيين الذي يجسده انتصاراتهم في الجبهات وصمودهم في وجه العدوان ومخططاته المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات.

وقال النقيب،” إن المجريات اليوم تؤكد أننا مقبلون على السلام أو استسلام العدوان ومرتزقته والمعطيات على الواقع باتت تؤكد ذلك”.

بدوره القى الدكتور عبد الكريم الخطيب مدير عام التنمية البشرية بوزارة الصحة، كلمة قيمة،هنأ فيها عمادة الاعتماد العربي وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، إفتتاح قسم فني عمليات، مشيرا إلى أن هذا القسم يعد من التخصصات الهامة والمطلوبة، موجها ارشادات ونصائح هامة للطلاب والطالبات، منها الاهتمام بالتحصيل العلمي الجيد والتطبيق العملي والتحلي بثلاثة عناصر هامة هي (المعرفة والمهارة والسلوك).

ونوه الدكتور الخطيب الى ان وزارة الصحة تسعى لايجاد كادر اساسي ورديف للكادر الطبي من تخصصات اخرى كممرضين وفني عمليات وغيرها، وهي تخصصات لاتقل اهمية عن التخصصات الاخرى .

وشدد على أن كل من يريد الالتحاق بالمجال الطبي عليه أن يكون محبا للاحسان .

من جانبه القى عميد الاعتماد العربي للعلوم الطبية الدكتور سليم كوله، كلمة رحب في مستهلها بالضيوف والحاضرين كلاً باسمه وصفته .

وقدم الدكتور سليم كوله نبذة عن مراحل انشاء مؤسسة الاعتماد العربي. وأوضح بأن الاعتماد العربي، تم انشاءه عام 2017، تحت قصف الطائرات ومع الاصرار والصمود تم حصد النجاح، حيث تم انشاء الاعتماد العربي وفق رؤية تتمثل في الريادة في مجال التعليم الطبي، من خلال برامج وخدمات تعليمية مبتكرة ومبدعة وملبية لحاجات المجتمع . لافتا بان المعهد حصل على تقييم (الامتياز) من وزارة الصحة .

وقال (لقد اخترنا طريق الجودة التعليمية ولاسبيل غير ذلك ).

واشاد الدكتور سليم كوله، بالدعم والتشجيع اللامحدود الذي لقيه المعهد من قبل الاستاذ حمود النقيب الذي كان بمثابة الاب الروحي للعمادة، على حد وصفه .

ووجعه العميد كلمة هامة للطلاب، حثهم فيها على الجد والاجتهاد والمثابرة والعمل على الاستفادة القصوى من كل الامكانيات التي وفرتها عمادة الكلية لهم من معامل ومختبرات وكادر تدريسي مؤهل .

كما ألقيت كلمات من قبل أمين الحملي، من صندوق تنمية المهارات، ورئيس قسم فني عمليات بالمعهد، الدكتور محمد النهاري والدكتورة صفية البطاح، اكد المتحدثون فيها على أهمية مخرجات الكوادر الصحية من المعاهد المتخصصة ودورها المكمل للكوادر الطبية المتخصصة في النهوض بالقطاع الصحي وتجويد الخدمات الطبية في الريف والحضر والمناطق محدودة الخدمات.

وباركوا للعمادة وللطلاب افتتاح قسم فني عمليات، لافتين الى ان هذا التخصص هو من التخصصات المطلوبة محليا واقليميا، ويهدف الى عملية تاهيل الخريجين .

وفي ختام الحفل، أعتلى منصة التكريم كل من الدكتور سليم كولة والأستاذ حمود النقيب والدكتور عبد الكريم الخطيب والدكتور محمد النهاري،أعتلوا جميعا منصة التكريم، حيث تم تكريم أعضاء هيئة التدريس واوائل الطلاب المبرزين .

وشهدت الفعالية الاحتفالية كلمة للطلاب، وفقرات انشادية وشعرية مميزة، نالت استحسان الحضور .

ويشتمل قسم (فني عمليات ) تجهيزات طبية من أجهزة ومجسمات توفر بيئة تعليمية محاكية لواقع غرف العمليات في المستشفيات بآليات تُعرف الطلاب بمهام فني العمليات ودوره المساعد للأطباء والجراحين.

نبذة عن الاعتماد العربي

الاعتماد العربي للعلوم الطبية هو مؤسسة تدريب يمينة , تأســس عــام 2019م فــي اليمن – صنعاء حيث كانت بدايــة الانطلاق. ويهدف الى تقديم خدمات تعليمية وتدريبية واستشارية في المجال الطبي.

تميــز الاعتماد العربي للعلوم الطبية بالتخصصيــة والنوعية فــي اعداد و تنفيــذ البرامــج التعليمية والتدريبيــة ويعتبــر الاعتماد العربي للعلوم الطبية مــن المؤسســات المتميــزة فــي مجــال التعليم و التدريــب والاستشارات، حيث ان للاعتماد العربي العديــد مــن الشــراكات التي تتيــح للطلبة التطبيق العملي والسريري في العديد من المستشفيات والمراكز الحكومية والخاصة .

والحصــول علــى افضل الشــهادات والاعتمادات ،حيث ان الاعتماد العربي معتمد من وزارة الصحة العامة والسكان ومعترف به من المجلس الطبي اليمني وقبول وزارة الخدمة المدنية للتوظيف الحكومي والخاص .

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share