Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

شمخاني: ايران مستعدة للتدخل في وقف الحرب بين روسيا واوكرانيا

الوحدة نيوز/ اعرب امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني عن استعداد بلاده للاضطلاع بدور في وضع حد للحرب بين روسيا و اوكرانيا.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية ارنا عن شمخاني اليوم الاربعاء خلال لقائه نظيره الروسي نيكولاي باتروتشف قوله: ان ايران تدعم اي مبادرة لوقف اطلاق النار بين روسيا و اوكرانيا اعتمادا على الحوار.مضيفا ان الحوار والتعاون الاقليمي والدولي هو الحل لمعالجة الازمات والتحديات التي يعاني منها العالم.

ولفت الى الحرب متعددة الاطراف لنظام الهيمنة ضد الشعب الايراني وتداعيات الحظر الامريكي الجائر مشيرا الى ان توطيد التعاون الثنائي والاقليمي خاصة بين دول الجوار في مجال الاقتصادي يندرج ضمن الاولويات الاستراتيجية لايران.

واكد ان تعزيز التعاون بين ايران وروسيا في مختلف المجالات الطاقة والنقل والزراعة والتجارة والشؤون المصرفية والبيئة يحظى بالاهمية مؤكدا على ضرورة ازالة العقبات التي تعترض التعاون في هذه المجالات على وجه السرعة.

وفي جانب اخر من تصريحاته قال ان الارهاب والتطرف يهددان امن المنطقة باعتبارهما ظاهرة مشؤومة ومكافحة هذه التهديدات تستدعي توطيد التعاون على الصعيدين الاقليمي والدولي.

من جانبه اعرب باتروتشف عن ارتياحه للتعاون الوثيق بين روسيا وايران في مختلف المجالات قائلا: ان اربعة اللقاءات بين رئيسي البلدين خلال العام الجاري تكشف عن عزم طهران وموسكو لتعزيز العلاقات الاستراتيجية الثنائية.

وحول الحرب في اوكرانيا قال ان وسائل الاعلام الغربية حاولت منذ بداية الحرب قلب الحقائق وحرف الراي العام العالمي تجاه بدء الحرب و حقائقها الميدانية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share