Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الباحث محمد العقاب يحصل على الدكتوراة من جامعة دمشق

حصل الباحث محمد أحمد العقاب على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف من كلية العلوم – جامعة دمشق حول أطروحته الموسومة بـ “تقييم إنتاج الغلوكوزيدات القلبية من مزارع الكالوس لنبات الديجتالس الارجواني باستعمال طرائق التقانات الحيوية”.
تكونت لجنة حكم المناقشة من الأستاذ الدكتور سليم زيد استاذ زراعة الأنسجة مشرفاً ورئيساً والدكتور عصام الشماع أستاذ العقاقير بكلية الصيدلة بجامعة دمشق والدكتور محمد علي نجار أستاذ زراعة الأنسجة بجامعة حلب والدكتورة لبنى المقراني أستاذة التقانات الحيوية بجامعة دمشق والدكتور فهد البيسكي أستاذ البيولوجيا الجزيئية بالهيئة العامة للتقانة الحيوية.
واستهل الباحث المناقشة بعرض ملخصاً شاملاً لأطروحته وتشمل النتائج التي توصل إليها الباحث والتي تشكل ابتكاراً في مجال تعزيز انتاج المواد الفعالة من النباتات الطبية.
وقد أشادت اللجنة بموضوع الرسالة وجهود الباحث وتمكنه من بحثه بتقنيات علمية متطورة حديثة، وأسلوب عرضه، وأوصت بطباعة الرسالة وإدراجها مع البحوث العلمية المتميزة ومبادلتها مع الجامعات العربية والأجنبية.
حضر المناقشة سفير الجمهورية اليمنية في سوريا عبدالله علي صبري والمستشار الثقافي وأعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة اليمنية بدمشق وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي لنقابة المعلمين ومدير عام الهيئة التقانة الحيوية وعميد وأساتذة كلية العلوم بجامعة دمشق وحشد من الطلاب اليمنيين والعرب والدارسين في سوريا.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share