Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الجنيد وعباد يدشنان دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بأمانة العاصمة

صنعاء – سبأ :
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم، دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بأمانة العاصمة.

ويهدف مشروع دليل الخدمات الذي يستمر خلال الفترة (13 ربيع الآخر – 12 جمادى الآخر 1444هـ) إلى تبسيط وتطوير الخدمات التي تقدمها أمانة العاصمة والمكاتب والوحدات الإدارية التابعة لها، للمستفيدين.

وفي التدشين أوضح الجنيد أنه تم إقرار البدء بتطبيق الدليل في وزارة الأشغال وأمانة العاصمة ليتم وضع الملاحظات عليه من الواقع العملي في أمانة العاصمة، باعتبارها المركز والأكبر من حيث تقديم الخدمات.

وأكد أن الرؤية الوطنية كاستراتيجية شاملة تضمنت مجموعة من المستهدفات والغايات الوطنية التي ركزت على الاصلاحات الادارية والبناء التنظيمي والإصلاح المؤسسي لرفع مستوى الأداء في كافة مؤسسات الدولة.

وأفاد الجنيد، بأن خطة 2021م للرؤية الوطنية، تضمنت مشروع الدليل وألزمت كافة الجهات بضرورة تحسين الخدمات على اعتبار أن من أهم وظائف الدولة خدمة المجتمع، تجسيداً لمقولة الرئيس الشهيد الصماد “السلطة في خدمة الشعب، وليس الشعب في خدمة السلطة”.

وأكد تطلع المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية بأن تكون أمانة العاصمة النموذج الأول في تطبيق الدليل وتحقيق أهدافه.. داعيا قيادة الأمانة للدفع باتجاه تنفيذ ما توصل إليه فريق التطوير المؤسسي لتكون أمانة العاصمة نموذجا متميزاً في إطار برامج الرؤية الوطنية وخطة 1444هـ.

بدوره أكد عباد أن تدشين دليل تطوير الخدمات في أمانة العاصمة يتم وفق خطوات علمية ومنهجية تنفيذاَ لمضامين وموجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت إلى أن تدشين رئيس المجلس السياسي الأعلى، لمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة يهدف لتحسين الأداء الإداري والمؤسسي، وتطوير آلية الخدمات وتحسين العمليات للمستفيدين.

وأشار عُباد، إلى أنه وعلى الرغم من الصعوبات الناجمة عن العدوان والحصار إلا أن أمانة العاصمة وغيرها من الجهات مستمرة في تنفيذ البرامج والآليات الهادفة لتحسين وتطوير الأداء من خلال رؤية وطنية تلامس كل مفردات البناء، وتضع تصورات للحاضر والمستقبل.

كما أكد أن أمانة العاصمة ستعمل على تطوير الآليات وإرساء العمل المؤسسي وأتمتة الأعمال وتقديم الخدمات عبر نافذة واحدة، من خلال البدء بتطبيق هذا الدليل بمديرية السبعين.

وفي التدشين بحضور أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان ووكيل أول الأمانة خالد المداني، وأعضاء الهيئة الإدارية حمود النقيب وشرف الهادي وعادل العقاري والوكلاء ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، أوضح مدير مكتب التخطيط بالأمانة خالد النهمي، أن الدليل يهدف إلى توجيه وتوحيد الجهود لتحسين الأداء من خلال حزمة من المشروعات وفي مقدمتها الأتمتة والربط الشبكي والتحضير لتدشين البوابة الرقمية لأمانة العاصمة التي قطعت الأمانة شوطا كبيرا فيها.

وتطرق إلى جهود الأمانة في استكمال الربط الشبكي بين مكتب المالية وفروعه بالمديريات، وتجهيز ثلاثة مراكز إصدار آلي لمرور الأمانة كمرحلة أولى، وأتمتة الأعمال وتوريد أجهزة ومستلزمات الربط الشبكي للوحدة التنفيذية للترميم والصيانة وقطاع الاشغال واستكمال إجراءات تنفيذ مشروع أتمتة الأعمال بمكتب التخطيط.

واستعرض النهمي ما تم تنفيذه في مجال رفع كفاءة وقدرات العاملين التي نفذته الأمانة خلال الفترة الماضية من خلال 610 برامج تدريبية استهدفت 31 ألفا و69 موظفاً وموظفة بدعم السلطة المحلية، والسعي لتأهيل أكثر من 600 متدرب من قيادات العمل الإداري، وتحسين قدرات 31 ألفا و939 من الكوادر الوظيفية خلال السنوات القادمة.

وأشار إلى أن تطوير الخدمات يعد اللبنة الاساسية للارتقاء بالأداء المؤسسي للوحدات الادارية والمكاتب التنفيذية وفروعها.

فيما استعرض استشاريو تطوير الأداء المؤسسي الدكتور جمال الكميم، والدكتور عبد الفتاح البخيتي، والدكتور محمد الشميري منهجية ومراحل العمل في تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في أمانة العاصمة والمكاتب والوحدات التابعة لها.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share