Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ندوة تعريفية باحتياجات مرضى السرطان في هيئة مستشفى ذمار العام

ذمار- سبأ :

نظمت جمعية “فزعة خير” لرعاية مرضى السرطان والرعاية الإنسانية تحت إشراف هيئة مستشفى ذمار العام، اليوم، ندوة تعريفية حول معاناة واحتياجات مرضى السرطان بحضور محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي.

وخلال الندوة، التي حضرها وكيل المحافظة عباس العمدي و رئيس لجنة التصحيح أحمد الضوراني، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية تضافر جهود الجميع في دعم ورعاية مرضى السرطان في مركز رعاية مرضى السرطان في هيئة مستشفى ذمار العام وتعزيز جهود الهيئة وجمعية خير في هذا الجانب.

وأكد أهمية دور المنظمات المانحة والجمعيات الخيرية في تنفيذ المشاريع الإنسانية والصحية ومساعدة مرضى السرطان من خلال توفير الأدوية والجرعات العلاجية للحالات الفقيرة خاصة في ظل ظروف العدوان والحصار.

ولفت إلى جهود السلطة المحلية في إيجاد قطعة أرض ضمن مستشفى الأمراض النفسية الذي تم تجهيز جزء منه لتكون مستشفى مرضى السرطان، مبينا أن المشروع بحاجة إلى تعاون فاعلي الخير ورجال المال والأعمال لتنفيذه.

وأشاد محافظ ذمار بجهود هيئة مستشفى ذمار وجمعية فزعة خير في رعاية مرضى السرطان بدعم ذاتي ومبادرات من فاعلي خير .. داعيا الجميع للتعاون مع الهيئة والجمعية في تقديم الخدمات العلاجية لمرضى السرطان.

فيما أوضح رئيس هيئة مستشفى ذمار العام، الدكتور حمود الموشكي، ونائبه، جمال فاضل، أن المركز استقبل أكثر من 600 حالة من أربع محافظات، ويعمل على تقديم الخدمات العلاجية للمرضى مجاناً.

وأشارا إلى أن جمعية فزعة خير الوحيدة التي تدعم وتساند الهيئة في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى في المركز الذي مازال يحتاج إلى دعم من الجهات الرسمية وفاعلي الخير.

بدوره استعرض مسؤول الرقابة في جمعية فزعة خير، محمد المطري ، جهود الجمعية في توفير إبر المناعة والأدوية للمرضى، وإنشاء مختبر وغرفة عناية بدعم من فاعلي خير، وكذا إقامة بازارات خيرية والتنسيق مع الجهات المختلفة لدعم المركز.

وأشار إلى الاحتياجات اللازمة للمركز لتقديم أفضل الخدمات،داعيا الخيرين للإسهام الفاعل في دعم المركز وبما يسهم في التخفيف من معاناة مرضى السرطان ورعايتهم.

تخلل الندوة عرض ريبورتاج تعريفي أعدته لجنة شباب ذمار عن معاناة مرضى السرطان والاحتياجات الضرورية والخدمات التي يقدمها المركز وأنشطة جمعية فزعة خير الخاصة بدعم المرضى.

حضر الندوة، مديرو مكاتب مؤسسة المياه، طه الهندي، والتخطيط، سمير المذحجي، والصناعة، هاشم الوريث، وهيئة المواصفات، محمد الضبعي ،والموارد المالية، علي شقدم، ورئيسة الجمعية، نجود السنباني، وأمين عام الجمعية، عبدالله الجرشي، ومدير فرع الصحة بميفعة عنس، أحمد الجرفي.

إلى ذلك اطلع محافظ ذمار على مستوى الخدمات التشخيصية في المختبر التابع لمركز السرطان بهيئة مستشفى ذمار العام.

واستمع من رئيس الهيئة، الدكتور حمود الموشكي، ومدير المركز، ياسر الحصة، إلى شرح عن مستوى الخدمات المقدمة في المركز واحتياجاته من الأدوية والمحاليل الطبية، مشيرين إلى الدور المعول على المبادرات في رفد المركز ببعض الاحتياجات الضرورية.

كما اطلع محافظ ذمار على سير العمل في مشروع العيادات الخارجية بالهيئة، والذي تنفذه منظمة “أكتد”، ويتكون من دورين بمساحة 638 متر مربع، وكذا مركز القلب ورصف جزئي للطرق الخارجية للمستشفى بالخرسانة، ضمن مشروع تعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي.

وأكد المحافظ البخيتي، أهمية الإسراع في إنجاز المشروع وفق المواصفات والمقاييس المحددة في وثائق المناقصات، ومراعاة المواصفات الفنية التي تتطلبها المنشآت الطبية.

وكان رئيس الهيئة، أوضح أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 85 بالمائة، لافتا إلى أهميته في تخفيف الإزدحام واستيعاب أكبر عدد من المرضى وتقديم خدمات طبية نوعية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share