Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محافظ الحديدة ورئيس هيئة الزكاة يضعان حجر الأساس لترميم 300 منزل بالدريهمي

الوحدة نيوز/ وضع محافظ الحديدة محمد قحيم ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، اليوم، حجر الأساس لمشروع ترميم وإعادة تأهيل 300 وحدة سكنية متضررة نتيجة العدوان في مديرية الدريهمي، بتكلفة 317 مليون ريال بتمويل من الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

وخلال وضع حجر الأساس بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكيل وزارة الإدارة المحلية رئيس فريق التفقد والتقييم بالمحافظة عمار الهارب، أشاد المحافظ قحيم بالمشاريع الإنسانية والنوعية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة، والتي تلامس احتياجات الفقراء والمساكين.

وأشار إلى أن مشروع ترميم المنازل سيسهم في عودة النازحين إلى ديارهم في الدريهمي، وسيكون له أثراً إيجابياً في نفوس أصحاب المنازل المدرجة ضمن مشروع الترميم وإعادة التأهيل.

فيما أوضح رئيس هيئة الزكاة أن وضع حجر الأساس لمشروع ترميم المنازل المتضررة في مديرية الدريهمي، جاء تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن، مهدي المشاط من أجل عودة النازحين جراء العدوان إلى منازلهم.

وأكد أن الهيئة العامة للزكاة تبذل قصارى جهودها لمساعدة الفقراء والمساكين الذين تشملهم مصارف الزكاة الثمانية، وتواصل تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية الخدمية المستدامة التي ستسهم في تخفيف معاناتهم بمحافظة الحديدة وغيرها من المحافظات.

بدوره أوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة جمال الحميري أن مشروع ترميم المنازل المتضررة يعد من أهم المشاريع الإنسانية الخيرية التي تنفذها الهيئة بالمحافظة، والذي سيسهم في عودة النازحين واستقرار الوضع المعيشي في المديرية.

من جانبه ثمن مدير عام المديرية محمد الموساي دعم الهيئة العامة للزكاة لإعادة الأوضاع في المديرية إلى وضعها الطبيعي.

حضر وضع حجر الأساس مدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس محمد مثنى.

إلى ذلك دشن محافظ الحديدة ورئيس هيئة الزكاة توزيع الزكاة العينية بمديرية الدريهمي، على ألفي أسرة تحت شعار “غذاء واكتفاء”.

وخلال التوزيع بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، أشاد المحافظ قحيم بالمشاريع الإنسانية والاجتماعية التي ينفذها مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة، والتي أصبحت ملموسة للجميع، ومن أهمها المشاركة في تمويل مشروع العرس الجماعي.

ولفت إلى أن الحديدة ستشهد غداً الثلاثاء عرساً جماعياً لأكثر من 300 عريس وعروس، بتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

فيما أوضح أبو نشطان أن تدشين توزيع الزكاة العينية لأبناء مديرية الدريهمي يهدف إلى التخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار، داعياً رجال الأعمال والمال وكافة المكلفين بأداء الزكاة، إلى دفع الزكاة للهيئة ومكاتبها بالمحافظات وفروعها بالمديريات لتقوم بدورها الشرعي في مساعدة الفقراء والمساكين، وكل من يندرج في مصارف الزكاة.

من جهته أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، الحميري أن الزكاة العينية هذا العام تشمل محاصيل المنتجات النقدية كالمكسرات والبن والعسل والزبيب واللوز وغيرها والتي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي للأسر الفقيرة .

حضر التدشين مديرو مكتب الأشغال المهندس محمد مثنى والمديرية محمد الموساي والتوعية والإعلام بالهيئة محمد السدار.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share