Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وقفات في الحديدة تنديدًا بأعمال القرصنة على الصيادين

الحديدة – سبأ :
نظم أبناء مديريات محافظة الحديدة، اليوم، وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة تنديدا بأعمال القرصنة بحق الصيادين اليمنيين.

وأكدوا أن ممارسة أعمال القرصنة على الصيادين اليمنيين في البحر الأحمر التي تقوم بها قوى تحالف العدوان ومرتزقتها، تندرج ضمن جرائم التحالف في حربه الظالمة على اليمن منذ ثمان سنوات في ظل صمت دولي مخزي.

واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات، كافة الممارسات غير الإنسانية بحق أبناء الشعب اليمني ومنهم شريحة الصيادين، الذين يعتبر البحر مصدر عيش لهم ولأسرهم.

وأدانت البيانات، عمليات النهب الممنهجة للثروة السمكية في البحر الأحمر من قبل تحالف العدوان، مطالبة باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بمنع نهب الثروة السمكية في البحر الأحمر، وجرفها بطرق غير قانونية تحت حماية بوارج العدوان.

وفي الوقفة، التي شهدها جامع الرضا بمديرية الميناء، أكد وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، رفض الشعب اليمني للممارسات الإجرامية التي يقوم بها العدوان وقراصنته بحق الصيادين من اختطاف واعتداءات جسدية ومصادرة قواربهم وعدم السماح لهم بممارسة مهنة الصيد في المياه الإقليمية اليمنية.

ونوه الوكيل البشري، بصمود الصيادين، وثباتهم رغم المخاطر و الاستهدافات التي يتعرضون لها من قبل العدوان، مؤكدا أنهم بصمودهم برهنوا للعالم مدى تمسكهم بحقهم في مزاولة مهنتهم وسيادتهم الوطنية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات,عاجل

Share