Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إيران تنفي التحضير لهجوم يستهدف السعودية

وكالات:

نفت طهران أنها تشكل تهديداً للسعودية، بعد أن ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن الرياض أطلعت واشنطن على معلومات استخباراتية تحذّر من هجوم إيراني وشيك على أهداف في المملكة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الأربعاء: إن “مثل هذه المواد الإخبارية المنحازة من قبل بعض الدوائر الغربية والصهيونية، يتم نشرها بهدف خلق جو سلبي ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتدمير الاتجاهات الإيجابية الحالية مع دول المنطقة”.

وأكد كنعاني أن “طهران تواصل سياسة حسن الجوار مع جيرانها على أساس الاحترام المتبادل وفي إطار المبادئ والقواعد الدولية، وتسعى لترسيخ وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة عن إقامة تفاعل بناء مع جيرانها وستواصل ذلك بجدية”.

وأول من أمس الثلاثاء، قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، إنها حصلت على معلومات من مسؤولين سعوديين وأمريكيين تفيد بأن المملكة تبادلت معلومات استخباراتية مع الولايات المتحدة بشأن “هجوم إيراني وشيك” على أهداف في المملكة.

ووفقاً للصحيفة، أدى تبادل المعلومات، إلى رفع مستوى الاستعداد القتالي للقوات “الأمريكية وغيرها” في الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أنه وفقاً للمعلومات الاستخباراتية التي قدمتها الحكومة السعودية، فإن الجيش الإيراني يخطط لضرب أهداف في مدينة أربيل بالعراق، وكذلك السعودية نفسها في الأيام أو الأسابيع المقبلة.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share