Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام دورة لفرق التوعية بمخاطر القنابل العنقودية بالجوف

صنعاء – سبأ :
اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية لفرق التوعية من مديريات الزاهر, والحزم, والمتون, والمصلوب, والغيل بمحافظة الجوف المتأثرة بهذه المخلفات الخطرة.

هدفت الدورة التي نظمها على مدى خمسة أيام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية بالمحافظة بدعم من منظمة اليونيسف، إلى تعزيز قدرات ٢٥ ناشر وناشرة لإيصال رسائل التوعية في المناطق المستهدفة والمتأثرة بمخلفات الحرب والغارات الجوية.

وأكد نائب مدير المركز لشؤون التوعية والضحايا، محمد العبدلي أن اليمن تعرض للقصف من قبل العدوان بالطيران والقنابل العنقودية وكانت الجوف من المحافظات الأكثر تأثرا بتلك المخلفات لاسيما القنابل العنقودية، التي أسفرت وتسفر عن سقوط ضحايا مدنيين بشكل يومي.

وأشار إلى أن المركز التنفيذي يسعى إلى التقليل من الضحايا من خلال نشر التوعية المجتمعية وأيضا من خلال تطهير المناطق من الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب بالإمكانيات المتاحة.

من جانبه أشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة، فيصل العكة، بدور المركز التنفيذي في الحد من الضحايا سواء من خلال أنشطة التوعية أو تطهير المناطق الملوثة.

فيما أكد منسق فرع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية في المحافظة، ناصر أبو الزور، حرص المجلس على مساندة فرق التوعية وتسهيل مهامها الإنسانية في المديريات المتأثرة.. مؤكدا على أهمية دور فرق التوعية في تجنيب المواطنين من مخاطر مخلفات العدوان.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share