Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين شق مخططات عمرانية جديدة بمدينة حجة

الوحدة نيوز/ دشن محافظ حجة، هلال الصوفي، ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، الدكتور هاشم الشامي، اليوم، شق المخططات العمرانية الجديدة بمديرية المدينة والتي تشمل أربع وحدات جوار بمنطقة قدم.
وفي التدشين أوضح المحافظ الصوفي أهمية شق المخططات الجديدة لخدمة أبناء المحافظة بشكل عام وإيصال الخدمات للوحدات المخططة، لافتا إلى أن أبناء حجة في أمس الحاجة لهذه المخططات بحكم طبيعتها الجبلية.
وأشار إلى أن المحافظة ظلت محرومة من المخططات منذ التسعينيات وأن المخططات السابقة لم تر النور وبفضل الله وثورة 21 سبتمبر وتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى يتم الشق الآن والعمل على أرض الواقع وتسليم المخططات.
وأفاد بأن أعمال الشق ستتواصل حتى يتم شق كافة ما في المخططات.. منوها بجهود رئيس الهيئة العامة للأراضي وفرع المحافظة وكل من أسهم في هذا الجانب.
فيما أوضح رئيس الهيئة العامة للأراضي أن البدء بشق 4 وحدات جوار جديدة في حجة يأتي امتثالا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى.
وأشار إلى أن الوحدات الجديدة التي يتم شقها تم تصميمها مؤخراً وتراعي ظروف المدينة مع عمل حساب التوسعة وتلافي الأخطاء السابقة وضبط المحاور.
وبين أن المخططات تم تسليمها على أرض الميدان ولن تكون حبيسة الادراج كما كانت سابقا.. مثمنا كل من تعاون وساهم وابدى كامل الاستعداد لتنفيذ عملية الشق.
فيما أوضح مدير فرع الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة، عزي المنتصر، ومدير التخطيط بالهيئة العامة للأراضي عبد الغني الأنسي، أن مساحة وحدة الجوار الواحدة ما بين 40 – 60 هكتار بكامل خدماتها وتتكون كل وحدة من شوارع حدودية وتجميعية وداخلية.
وبينا أن الخدمات بكل وحدة عبارة عن مدرسة وجامع وروضة وحديقة ومستوصف فيما تشمل كل 3 وحدات جوار مدرسة ثانوية وقسم شرطة وبريد.

حضر التدشين مدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس، محمد صفي الدين، ونائب مدير فرع الهيئة العامة للأراضي، عبدالاله المزيقر، ومديرو التخطيط بفرع الأراضي، عبد السلام العزي، والإدارات المختصة.

 

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share