Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الدوري الألماني: بايرن يواصل صحوته وينتزع الصدارة مؤقتا

الوحدة نيوز/ واصل بايرن ميونيخ صحوته وانتزع الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه ماينتس 6-2، الليلة الماضية في المرحلة الـ12 من الدوري الألماني في كرة القدم.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية حسم حامل اللقب في آخر عشرة مواسم، العائد بفوز كبير من أرض مضيفه برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثة أهداف، قبل أن يضيف مثلها في الثاني.

وبكّر الفريق البافاري بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الخامسة عبر مهاجمه سيرج غنابري اثر تمريرة من الدولي السنغالي ساديو مانيه، وأضاف الواعد جمال موسيالا الهدف الثاني في الدقيقة 28 إثر تمريرة من الدولي الكاميروني إريك-مكسيم تشوبو موتينغ.

وحصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء في الدقيقة 43 انبرى لها مانيه، لكن الحارس روبن تسنتنر تصدى لها فتهيأت مجددا أمام الدولي السنغالي الذي تابعها داخل المرمى.

وأهدر مهاجم ماينتس جوناثان بوركاردت ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، تابعها السويسري سيلفان فيدمر في شباك الحارس زفن أولرايش.

وعزز لاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا تقدم بايرن مطلع الشوط الثاني إثر تمريرة من مانيه (58(.. وأضاف البديل الفرنسي الواعد ماتيس تيل الهدف الخامس بعد ثلاث دقائق من دخوله مكان مانيه، إثر تمريرة من النمساوي مارسيل سابيتسر (79(.

وقلص الدنماركي ماركوس إينغفارتسن الفارق مجددا (82)، لكن تشوبو موتينغ أعاده إلى سابق عهده بختمه المهرجان بالهدف السادس إثر تمريرة من الفرنسي كينغسلي كومان (86(.

ورفع بايرن ميونيخ الذي حقق الفوز السادس تواليا في مختلف المسابقات، رصيده إلى 25 نقطة، فيما تجمد رصيد ماينتس، منافسه في الدور الثاني في مسابقة الكأس المحلية مطلع فبراير المقبل، عند 18 نقطة.

وحسم بوروسيا دورتموند مباراة القمة أمام مضيفه أينتراخت فرانكفورت عندما تغلب عليه 2-1 وارتقى إلى المركز الثالث مؤقتا بانتظار فرايبورغ مع مضيفه شالكه.

وعاد لايبزيغ المنتشي بفوزه على ريال مدريد الإسباني الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دوري الأبطال، إلى نغمة الانتصارات محليا بفوزه على ضيفه باير ليفركوزن بهدفين نظيفين.

وصعد لايبزيغ الى المركز السادس برصيد 19 نقطة، فيما مني ليفركوزن بخسارته الثانية في أربع مباريات في البوندسليغا بقيادة مدربه الجديد الإسباني تشابي ألونسو فتراجع إلى المركز الـ16.

ووضع فولفسبورغ حدا لثلاثة تعادلات متتالية وحقق فوزه الثالث هذا الموسم عندما قسا على ضيفه بوخوم برباعية نظيفة.

وتخلص شتوتغارت من المركز السادس عشر الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق ضد ثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء ضمن دوري الأضواء، بفوزه الصعب على ضيفه أوغسبورغ بهدفين مقابل هدف.

ويلعب اليوم الأحد أيضا كولن مع هوفنهايم.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share