Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عبداللهيان: إيران ضد الحرب في أوكرانيا واليمن

الوحدة نيوز/ أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن بلاده ضد الحرب في أوكرانيا واليمن وغيرهما.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لعبداللهيان، الليلة الماضية، مع نظيره الأوكراني ديمتري كولبا، أكد خلاله أن بلاده ضد الحرب في أوكرانيا واليمن وغيرهما.

وأعرب عن رفضه للمزاعم حول استخدام الطائرات المسيرة الإيرانية في حرب أوكرانيا.. مُعلنا استعداد طهران للمساعدة بوقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا.

وقال: لدينا علاقات جيدة مع روسيا وكان لدينا تعاون دفاعي منذ الماضي، لكن سياستنا تجاه الحرب في أوكرانيا هي احترام وحدة أراضي الدول، وليس إرسال أسلحة إلى طرفي النزاع ووقف الحرب وإنهاء تهجير الناس.

وأضاف: نحن مستعدون لعقد اجتماعات فنية بحضور خبراء عسكريين بين البلدين دون الحاجة إلى أي وسيط.. مؤكدا أن السياسة الخارجية لإيران واضحة تمامًا وقائمة على معيار واحد ومعارضة الحرب.

واعتبر أن تصريحات بعض المسؤولين الغربيين لا أساس لها من الصحة.. مشيرا إلى جهود إيران المتكررة للمساعدة في وقف إطلاق النار.

وقال: نحن مستعدون للمساعدة في وقف إطلاق النار.. مضيفا: أعتقد أنه من الافضل لأوكرانيا الحذر كي لا تقع تحت تأثير بعض السياسيين الأوروبيين المتطرفين.

من جهته اعتبر وزير خارجية أوكرانيا أن محادثات الوفود الفنية العسكرية للبلدين أمر مهم.. قائلاً: نحن لا نتصرف تحت تأثير الآخرين.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share