Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة نتائج اجتماعات الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بمجلس الشورى

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، اليوم، الموضوعات المتعلقة بنتائج اجتماعات الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس مع لجانه المختلفة ومستوى تنفيذ المشاريع.

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس الوحدة الفنية للرؤية طلال عقلان، ومسؤول قطاع النواب والشورى فضل أبو طالب، وأمين عام المجلس على عبد المغني، جانبا من المشاريع المنجزة من قبل لجان المجلس المتعلقة بمشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

ووقف الاجتماع أمام نتائج اجتماع اللجنة العليا لإدارة الرؤية الوطنية الذي عقد برئاسة رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وما خلص إليه من توصيات.

وتطرق إلى آلية عمل اللجنة المجتمعية المتعلقة بربط أعضاء المجلس بالمجتمع وخطة عملها في مختلف الفعاليات الميدانية والمجتمعية.

وفي الاجتماع أكد العيدروس أن المجلس ولجانه المختلفة تعمل بوتيرة عالية من أجل إنجاز المهام الموكلة إليه وترجمة موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في الواقع العملي.

ولفت إلى أنه يتم العمل بالتوازي مع المستجدات التي تطرأ وربطها ضمن خطط اللجان من أجل وضع الاستشارات والرؤى.. مثمنا جهود الوحدة الفنية في متابعة برامج اللجان وتنفيذ الدورات والورش التدريبية اللازمة لأعضاء اللجان بما يمكنهم من تنفيذ مصفوفة مشاريع الرؤية بالشكل المطلوب.

بدوره أشار رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس إلى أنه تم استيعاب المشاريع التي تضمنتها الرؤية وإنزالها واعتمادها ضمن خطط اللجان للعام الهجري الجاري.

وأوضح أنه تم إسقاط المشاريع على اللجان وفقا للنماذج المعدة في بطائق المشاريع، حيث تنفذ كل لجنة الخطوات المطلوبة وفقا للتسلسل الزمني لكل مشروع.

فيما أشاد مسؤول قطاع النواب والشورى بتفاعل مجلس الشورى في إنجاز المهام الموكلة إليه فيما يتعلق بالرؤية الوطنية ومتابعة المشاريع.. منوها بالأنشطة الميدانية التي تنفذها اللجنة المجتمعية والمساهمة الفاعلية في أعمال التحشيد.

ولفت إلى ضرورة الحرص على استيعاب موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ضمن خطط وبرامج اللجان والاهتمام بمدونة السلوك الإداري المستوحاة من خطابات قائد الثورة.. مشيرا إلى أهمية تعزيز علاقة المجلس بمؤسسات الدولة وإعطاء الأولوية في تقديم الاستشارات للمشاريع التنموية والمبادرات المجتمعية وفي مقدمتها المشاريع الزراعة.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة المجتمعية بالمجلس محمد الدرة، وأعضاء الوحدة الفنية، وعدد من أعضاء المجلس.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share