Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

جمعية العشة التعاونية تختتم دورة تدريبية لـ 42 مشاركا من النحالين

اختتمت جمعية العشة التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في مديرية العشة محافظة عمران اليوم دورة تدريبية للنحالين في المديرية. هدفت خلال سبعة أيام إلى إكساب 42 مشاركا طرق عملية في مجال فرز و تصفية و تعبئة العسل.

و في اختتام الدورة برعاية اللجنة الزراعية و السمكية العليا و السلطة المحلية بمحافظة عمران و بالتعاون مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة و مؤسسة بنيان أشار مدير مكتب الزراعة بالمديرية عبدالله علي بعران إلى ضرورة رفع كفاءة النحالين و تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المجالات الزراعية، مؤكدا على أهمية إنتاج العسل وفق الطرق الصحيحة عبر مراحل ومدخلات سلسلة القيمة و أهميته في الاقتصاد المجتمعي والوطني، بالإضافة إلى دوره في خفض فاتورة الاستيراد.

من جانبه شدد رئيس جمعية العشة الزراعية يحيى مصلح على ضرورة تربية النحل وفق الخطوات السليمة لاهمية ذلك في تحسين جودة المنتج.
كما دعا منسق مؤسسة بنيان التنموية بمحافظة عمران سليم القليسي ابناء المجتمع خصوصا التجار للتعاون والتكاتف لمساندة جمعية العشة التعاونية وإلى تنظيم وتسويق العسل.
وتطرقت كلمة المشاركين إلى المعارف والمهارات التي استفادوها في مجال فرز العسل وانضاجه وتعبئته بالطرق السليمة.

وفي حفل الاختتام الذي حضره ممثلو عن السلطة المحلية بالمديرية، ومنسق مؤسسة بنيان بمحافظة عمران، تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share