Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تنفيذي حجة يناقش الجوانب المتصلة بتنفيذ موجهات قائد الثورة

الوحدة نيوز/ ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة حجة الجوانب المتصلة بتنفيذ موجهات قائد الثورة في خطابه أثناء تدشين برنامج التنمية المحلية والعمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع.

واكد الاجتماع، الذي عقد اليوم برئاسة المحافظ هلال الصوفي وحضور امين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم ،على أهمية التقييم والانضباط وتفعيل المبادرات المجتمعية والالتزام بما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

واستعرض ما تم تنفيذه من توصيات وقرارات الاجتماع السابق فيما يتعلق بحصر المخطوطات والكتب الاثرية وآلية التنسيق بين الآثار والأوقاف في هذا الجانب وخطة تنمية الموارد المالية والنماذج المخصصة لها المعدة من الادارة العامة للموارد المالية.

كما استعرض تقرير مكتب المالية الخاص بالإيرادات المحققة خلال شهري محرم وصفر ونسبة العجز عن الربط والمقابل وأسباب العجز والسبل الكفيلة بمعالجتها مستقبلا.

واقر الاجتماع تقريري مكتب الضرائب خلال الفترة يناير – يوليو من العام الجاري ومكتب الشئون القانونية خلال العام الماضي.. مستعرضاً الصعوبات التي يواجهها مكتب الضرائب وتداعيات العدوان على تنمية الإيرادات.

وتطرق المجتمعون إلى مستوى إنجاز مشاريع البرنامج الاستثماري من نسبة الـ 45 بالمئة والمشاريع المركزية وذات التمويل الخارجي وكذا معايير تقييم الأداء المؤسسي.

كما تطرق المكتب التنفيذي إلى المعوقات التي تواجه المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي جراء انقطاع الدعم وتراكم المديونية.. مثمناً جهود محافظ المحافظة في هذا تذليل الصعوبات.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share