Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

توقيع اتفاقية تفاهم وتعاون بين هيئة المواصفات وهيئة المشاريع الصغيرة

الوحدة نيوز/ وقعت اليوم بوزارة الصناعة والتجارة بصنعاء مذكرة تفاهم وتعاون بين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر بحضور وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ونائب الوزير أحمد محمد الشوتري.

تفضي الاتفاقية، التي وقعها مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور ابراهيم المؤيد ورئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي وتستمر لمدة ثلاث سنوات هجرية، بالتعاون في مجالات تقديم الدعم الفني للمشاريع الصغيرة والأصغر بما يعزز من قدرتها على المنافسة وتقديم التسهيلات اللازمة لتسجيل منتجاتها إضافة إلى تبادل البيانات والمعلومات بشأن المنتجات والمواصفات الخاصة بها والعمل المشترك لإزالة العقبات أمام المشاريع الصغيرة والأصغر بما يحقق لها النمو .

وخلال التوقيع أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية هذه الاتفاقية التي تعد خطوة أولى لدعم المشاريع الصغيرة والاصغر ورفع قدراتها لتحسين مستوى جودة منتجاتها وقدرتها على المنافسة في الأسواق بما يسهم في رفد الاقتصاد الوطني ويترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بدعم الصناعات الصغيرة .

وأشار إلى دور المشاريع الصغيرة والأصغر في زيادة معدل نمو الناتج المحلي وتوفير فرص العمل ومكافحة البطالة وتوفير مصدر دخل لشريحة واسعة والوصول الى تحقيق التنمية المستدامة .

وشدد الوزير المطهر على ضرورة ترجمة بنود الاتفاقية على أرض الواقع بما ينعكس بشكل إيجابي على تنمية المشاريع الصغيرة والاصغر وتشجيع الشباب ورواد الابتكار على الانخراط في هذا المجال لتنفيذ مشاريعهم الخاصة وتوسيع مجالاتها واستغلال الثروة البشرية لبلادنا في تعزيز خطط التنمية والنهوض .

ولفت إلى أن لدى الشباب اليمني القدرات الابداعية الكبيرة القادرة على مواكبة التطورات الحديثة في مختلف مجالات العمل .. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه الاتفاقية.

من جانبه أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية الاتفاقية وتعاون مختلف الجهات لدعم المشاريع الصغيرة والأصغر بهدف تحقيق النمو الاقتصادي .

ولفت إلى أن المشاريع الصغيرة تعمل على سد احتياجات السوق المحلي من المنتجات وبالتالي تقليص فاتورة الاستيراد.

بدوره أشار أكد مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إلى أن الاتفاقية ستعمل على تطوير التعاون مع الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والاصغر من خلال تقديم الاستشارات والدعم الفني للمشاريع الصغيرة وتدريب كوادرها .

وأكد استعداد الهيئة لتقديم البيانات والمعلومات عن أكثر من ٢٨٦ من المعامل والمنشآت وتزويدها بالأدلة الإرشادية التي تخدم قطاع المشاريع الصغيرة والأصغر.

فيما أكد رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي ان لدى الهيئة الكثير من الخطط لتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والأصغر ونشر الوعي لدى المجتمع وتشجيهم على ممارسة الأنشطة الإنتاجية .

ودعا وسائل الإعلام إلى التعاون في نشر الوعي لدى المجتمع بأهمية المشاريع الصغيرة والأصغر في عملية التنمية .

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share