Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افتتاح وحدة الأورام بهيئة المستشفى الجمهوري بالمحويت

المحويت- سبأ :
افتتح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت، الدكتور علي أحمد الزيكم، و وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، الدكتور علي جحاف، اليوم، وحدة الأورام بهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة بدعم وتمويل من صندوق مكافحة السرطان وبتكلفة تقديرية 37 مليون و775الف .

وفي الافتتاح أشاد الزيكم وجحاف بجهود وزارة الصحة وصندوق مكافحة السرطان و المستشفى الجمهوري في تجهيز وحدة الأورام التي يعتبر خطوة أولى لاستقبال الحالات المرضية من مختلف المديريات والمحافظات المجاورة

وأكد الحرص على تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة بما يكفل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية.

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني أن افتتاح وحدة معالجة الأورام التي تشمل إعادة تأهيل وترميم المبني وتزويد المركز بالأجهزة وتدريب الكادر الصحي يهدف لتقديم الخدمات العلاجية للمصابين بمرض السرطان والتخفيف من معاناتهم .

وأكد اهتمام مجلس إدارة الصندوق بتقديم ما تحتاجه المحافظة لمعالجة السرطان والتخفيف من معاناة المصابين ، مشيرا إلى الصندوق يسعى لإنشاء بنية تحتية علاجية وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى في مختلف المحافظات.

بدوره أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، الدكتور أمين حبيش ، أهمية افتتاح وحدة الأورام في تحسين الخدمات الطبية لمرضى السرطان بعد أن تم إعادة تأهيل وترميم مبني الأورام وتزويده بمعدات وأجهزة وتدريب الكادر الصحي داخل المركز .

وثمن جهود قيادات وزارة الصحة العامة والسكان والمحافظة وصندوق مكافحة السرطان في دعم وتمويل الوحدة بما يمكنها من معالجة حالات السرطان في المحافظة.

حضر التدشين مدير المستشفى الجمهوري بالمحافظة الدكتور حميد الصادق و نوابه الدكتور طلال حبيش و الدكتور عبدالرحمن القناد وأطباء وموظفو المستشفى الجمهوري .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share