Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بدء دورة في مجال ربط الخطة بالموازنة بمحافظة صنعاء

صنعاء – سبأ :
بدأت بمحافظة صنعاء، اليوم، دورة تدريبية في مجال “ربط الخطة بالموازنة وتطوير الموازنات”، ينظمها برنامج الأمم المتحدة الانمائي عبر المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية بالتنسيق مع مجلس الشئون الانسانية.

تهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام بتمويل من الاتحاد الاوروبي واشراف وزارة الادارة المحلية، ضمن مشروع تنمية قدرات السلطات المحلية وتعزيز تعاونها مع المجتمعات المحلية لتحقيق التنمية، إكساب عشرة متدربين من ديوان ومكاتب المحافظة مهارات حول مراحل اعداد الخطة والموازنة.

ويتلقى المشاركون في الدورة التي يأتي تنفيذها بالتعاون مع الادارة العامة للتدريب والبحوث بالمحافظة ، معارف شاملة حول التخطيط التشاركي وكيفية اعداد التكلفة التقديرية للموازنات والمصادر الخاصة بموازنة السلطة المحلية وخصائص ومبادئ الموازنة وتطوير وتعديل قاعدة البيانات.

وفي افتتاح الدورة أوضح مدير عام مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة أحمد دحان، أن الدورة تأتي ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن وفي إطار حزمة من الدورات لبناء قدرات الكوادر المحلية وتعزيز دورها التشاركي في تحقيق التنمية المحلية.

فيما نوه مدير عام التدريب والبحوث بديوان المحافظة علي زيد، بأهمية الدورة في تطوير مهارات المشاركين في مجال اعداد الخطط وربطها بالموازنة المالية للسلطات المحلية وفق أسس محاسبية تستند لقاعدة بيانات دقيقة ترتكز عليها مبادئ اعداد الخطط المتعلقة بالمشاريع الخدمية والتنموية وغيرها.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share