Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

جامعة الملكة أروى تُكرم أوائل طلابها في إحتفائية مميزة

أقامت جامعة الملكة أروى اليوم بصنعاء، حفل تكريم أوائل طلبتها الخريجين من مختلف الكليات والتخصصات العلمية والطبية والإدارية والتطبيقية، البالغ عددهم 220 طالبا وطالبة، وذلك استمرارا للمسيرة الظافرة لجامعة الملكة أروى التي حملت على عاتقها منذ تأسيسها نشر رسالتها الإنسانية بالعلم والمعرفة .

وفي المهرجان الإحتفالي الكبير الذي أقيم بقاعة ريفيرا، وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام والطاقم الإداري، والطلبة، وجمع غفير من أولياء امور الطلاب والطالبات ، القى رئيس جامعة الملكة أروى الدكتور محمد الخياط، كلمة قيمة هنأ في مستهلها الطلاب المتفوقين والخريجين، بمناسبة تخرجهم والإنتقال من الحياة العلمية والتعليمية إلى الحياة العملية من العطاء والإنتاج .

وحثهم على المزيد من الجد والاجتهاد، وشدد على أن عليهم مسئولية كبيرة في مواصلة التميز والعطاء من أجل أن يكون لهم دور فاعل في بناء الوطن في المستقبل.

وبارك رئيس الجامعة للطلاب وأولياء أمورهم بهذه المناسبة التي تعد ثمرة من ثمار مخرجات الجامعة، منوهاً إلى ماتلقاه الخريجيين من معارف ومهارات مختلفة خلال سنوات دراستهم في هذا الصرح العلمي الكبير، بما يمكنهم من تأدية دورهم في خدمة وبناء الوطن، كل حسب تخصصه .

وأثنى الدكتور محمد الخياط على دور الكادر التعليمي في الجامعة وجهودهم في تأهيل الخريجين و تزويد الطلاب بمختلف المعارف العلمية والطبية والتطبيقية في مختلف كليات وأقسام وتخصصات الجامعة . متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في حياتهم العملية والمهنية.

(صرح علمي كبير يتصدر قائمة أفضل الجامعات اليمنية )

وخلال مسيرتها الطويلة كصرح علمي كبير، حرصت جامعة الملكة أروى على تأكيد مكانتها التاريخية المرموقه التي تمتاز بها الجامعة منذ التأسيس ، لتكون خطوات ثابته وقوية، عززت من ثقة كل من ينتسبون إلى هذا الصرح العلمي، كأفضل الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية .

فقد تصدرت جامعة الملكة أروى، قائمة أفضل الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية منذ اللحظات الأولى لها في الوسط الأكاديمي والتعليمي ،وحققت الكثير من النجاحات والمراكز المتقدمة ضمن التصنيفات الدولية للجامعات والمؤسسات التعليمية حول العالم . ومنذ مطلع العام الجاري،أصبحت الجامعة تنافس على المستويات الأولى محلياً وتتقدم الى مستويات ونتائج مقبوله دولياً .

وبحسب تصنيف ويبوماتريكس Webometrics الاسباني الدولي للجامعات؛ فقد حصلت جامعة الملكة أروى على الترتيب الأول من بين الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية(على المستوى المحلي)، وذلك من حيث معامل التأثير الاكاديمي لهذا العام كما واحتفظت الجامعة بمركزها الثاني على مستوى الجامعات اليمنية الاهلية والمركز التاسع على الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية من حيث التصنيف العام وبهذا تعتبر جامعة الملكة أروى هي الجامعة الأولى على مستوى الجامعات الخاصه في العاصمة صنعاء حسب نتائج التصنيف.

وعلى المستوى العالمي؛حصلت الجامعة على المركز 6888 بمعدل تقدم 1913 مركز عن اصدار شهر يناير 2022 والتي حصلت فيه على المركز 8801.

أما على المستوى العربي؛ فقد حصلت الجامعة على المركز 424 بمعدل تقدم 28 مركز عن اصدار شهر يناير 2022 والتي حصلت فيه على المركز 452.
ووفقا لتصنيف ( 4icu UniRank )الاسترالي الدولي للجامعات المعتمدة حول العالم؛ فقد حصلت الجامعة على الترتيب الأول وذلك على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية بفارق 19 مركز دولي فقط عن المنافس الأول جامعة العلوم والتكنولوجيا .

فيما حصلت الجامعة على المركز 7272 بمعدل تقدم 691 مركز دولي عن اصدار شهر يوليو 2021 والتي حصلت فيه على المركز 7963.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share