Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افتتاح مهرجان “إليك يارسول الله” بسوق الخميس للأسر المنتجة

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي اليوم بصنعاء مهرجان إليك يا رسول الله للإكتفاء الذاتي الذي تنظمه مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع شركاء التنمية المناصرين للأسر المنتجة.
ويهدف المهرجان الذي يقام في سوق الخميس للأسر المنتجة بإمانة العاصمة ويستمر ليومين إلى دعم وتشجيع الأسر المنتجة والترويج لصناعاتهم ومنتجاتهم المختلفة.
ويشمل المهرجان الذي يقام بسوق الخميس بميدان التحرير على معرض لمنتجات الأسر المنتجة يحتوي عدد من الاجنحة تعرض فيه نماذج لمختلف المنتجات المحلية من المواد الغذائية، الازياء و الملابس، المشغولات اليدوية، الإكسسوارات، العطور والبخور، المنظفات و الصابون، و العسل، والمواد الغذائية.
و في إفتتاح المهرجان أكد عضو المجلس السياسي الأعلى النعيمي على إهمية المهرجان لدعم وتشجيع الأسر المنتجة لمواصلة الإنتاج و التصنيع وبجودة عالية وتحفيز الأخرين للإقتداء بتلك الأسر وصولا للإكتفاء الذاتي في مختلف المجالات.
و أشار إلى ما حققه الشعب اليمني من نجاحات وإنجازات في مجال الإنتاج والتصنيع سواء الغذائي والإستهلاكي او التصنيع العسكري حيث استطعنا تصنيع الاسلحة اللازمة والمطلوبة للردع الإستراتيجي لمواجهة أحدث الاسلحة المتطورة التي يستخدمها تحالف العدوان.
و نوه بأهمية التصنيع المحلي لتحقيق التحرر الاقتصادي ولإعتماد على الذات في مختلف المسارات التنموية والمنتجات الإستهلاكية وبما يؤدي إلى التقليل من فاتورة الإستيراد وصولا للإكتفاء الذاتي ..داعيا الأسر المنتجة إلى الإهتمام بتحسين منتجاتهم والحرص على الجودة لكي تنافس المنتجات المستوردة وتطوير أعمالهم حتى تصبح شركات للتصنيع والإنتاج.
ونوه إلى أهمية عقد لقاء تشاوري يجمع الجهات المعنية وشركاء التنمية لمناقشة إحتياجات الأسر المنتجة والصعوبات والمعوقات التي تواجههم وكيفية حلها والعمل على مساندتهم وتشجيعهم ودعمهم لضمان إستمرار إنتاجهم بجودة عالية.
من جانبه أكد أمين العاصمة حمود عباد على أهمية المهرجان لإبراز منتجات وصناعات الأسر المنتجة و الترويج لها وزرع الثقة بين المنتج والمستهلك .


وأشار إلى أهمية دور الأسر المنتجة من خلال ما تقوم به من إنتاج وبجودة عالية والتي تساهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي الذي تحرص عليه وتسعى إلى تحقيقه القيادة الثورية و السياسية ويحظى بأهتمام الحكومة..مبديا إستعداد إمانة العاصمة خدمة الأسر المنتجة وتذليل أي صعوبات او معوقات قد تواجههم و تسخير كافة الامكانيات المتاحة لهم ..داعيا مختلف الجهات الحكومية إلى دعم وتشجيع الأسر المنتجة وأن تكون مشترياتها من منتجاتهم.
ونوه إلى استعداد أمانة العاصمة توفير مساحات خاصة في جميع الحدائق كأسواق دائمة للأسر المنتجة لعرض وبيع منتجاتهم وصناعاتهم..مؤكدا على أهمية تنمية الموارد المحلية من خلال تنمية الاقتصاد المجتمعي.

وفي الافتتاح أوضح المدير التنفيذي لموسسه بنيان التنمويه المهندس محمد المداني نسعى إلى تنمية الاقتصاد المجتمعي من خلال تضافر الجهود كي نطلق مرحلة جديدة من الصناعات التي تكون مدخلاتها محلية، وفي سبيل ذلك، قمنا بتوعية 3 آلاف أسرة في أمانة العاصمة، وتم حصر ألف و300 أسرة وتقديم التدريب الأولي لألف و500 أسرة، مشيرا الى ٱن الأسر المنتجة تحتاج إلى إقراض على شكل خطوط إنتاج وتسويق لكي تستكمل انتاجاتها وندعو التجار لفتح الأسواق من قبل لهذه الأسر.
وقال نحن نسير نحو اقتصاد مجتمعي مقاوم، ولدينا سياسة تتمثل في سلسلة القيمة، وسياسة السوق وتوفير المدخلات من خلال الاقراض والتسويق، هدفنا الاكتفاء في الأولويات الوطنية الغذاء والدواء والملبس.

حضر الإفتتاح وكيل اول أمانة العاصمة خالد المداني و وكيل الأمانة للقطاع الزراعي محمد محمد سريع و عدد من المسؤولين و وكلاء الوزارات و ممثلي منظمات المجتمع المدني و المهتمين.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share