Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إنهاء قضية قتل في مديرية عنس بذمار

ذمار – سبأ :
نجحت جهود قبلية بمحافظة ذمار في إنهاء قضية قتل راح ضحيتها محمد حسين قطران من أبناء قرية سيه بمديرية عنس، بحضور المحافظ محمد ناصر البخيتي.

وفي لقاء قبلي تقدّمه مستشار المجلس السياسي الأعلى الشيخ محمد المقدشي وعضوا مجلس الشورى حسن عبدالرزاق، ومحمد الفاطمي، ووكيل المحافظة عباس العمدي والشيخ يحيى أبو يابس، أعلن ولي دم المجني عليه، العفو عن الجاني عبدالقادر صالح قطران من نفس الأسرة لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وخلال اللقاء، ثمن المحافظ البخيتي موقف ولي الدم في التسامي على الجراح وإيثار روابط الإخاء بين أبناء الأسرة الواحدة والعفو لوجه الله تعالى.

ونوه بمساعي الوساطة التي قادها مستشار المجلس السياسي الأعلى الشيخ المقدشي والوكيل العمدي والشيخ أبو يابس وعدد من مشايخ عنس، والتي تكللت بإنهاء القضية.

وأكد محافظ ذمار، دعم السلطة المحلية لجهود إصلاح ذات البين وحل القضايا المجتمعية.. حاثا على التعاون لتعزيز الأمن والسلم الاجتماعي وعوامل الصمود في مواجهة العدوان.

من جانبه أشاد مستشار المجلس السياسي الأعلى والوكيل العمدي، بموقف ولي الدم في العفو والتسامح، وكذا جهود كل من ساهم في حل هذه القضية.

وأكدا أهمية تعزيز ثقافة التسامح والحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين ونبذ الخلافات ومعالجة المشاكل المجتمعية بطرق أخوية.

وحث المقدشي والعمدي، على تضافر الجهود للحفاظ على الأمن والسكينة العامة وتعزيز وحدة الصف وحشد الطاقات لمواجهة العدوان.

بدورهم ثمن الحاضرون موقف أولياء الدم في العفو والذي يجسد قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.

حضر اللقاء، مدير المديرية أحمد المصقري ومشايخ ووجهاء.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share