Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بالتزامن مع “عيد العرش اليهودي”.

وكالات:

شرع مئات المستوطنين الإسرائيليين، الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول 2022، باقتحام المسجد الأقصى في القدس الشرقية تحت حراسة الشرطة، إذ قالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في تصريح مقتضب، إن “331 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات في الساعة الأولى من الاقتحامات صباح الثلاثاء”، وبالتزامن منعت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي دخول المصلين والمرابطين.

فيما يتوقع قيام المزيد من المستوطنين باقتحام المسجد خلال الساعات القادمة؛ حيث تتم الاقتحامات من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد.

وسائل إعلام فلسطينية قالت إن العشرات من المرابطين والمرابطات احتشدوا داخل الأقصى؛ حيث صدحوا بالتكبيرات، وسط محاولات للتشويش على اقتحامات المستوطنين.

وانتشرت قوات الاحتلال بكثافة داخل البلدة القديمة منذ ساعات الفجر الأولى؛ تمهيداً لتأمين اقتحامات المستوطنين، واعتدت على المواطنين الذين حاولوا الوصول للأقصى.

فيما أطلقت فصائل وقوى وفعاليات مختلفة خلال الأيام الأخيرة دعوات للاحتشاد في الأقصى والرباط في داخله، تزامناً مع دعوات للمستوطنين للمشاركة بقوة في الاقتحام.

وتجري الاقتحامات تحت حراسة مشددة من قبل الشرطة الإسرائيلية، ويأتي هذا بعد أن دعت جماعات يمينية إسرائيلية لتكثيف الاقتحامات للمسجد بمناسبة عيد “العرش” اليهودي، الذي بدأ الإثنين ويستمر أسبوعاً.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share