Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الدوري الإنجليزي: تغريم مانشستر سيتي بسبب اجتياح جماهيره للملعب عقب فوزه باللقب

الوحدة نيوز/ عاقب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم نادي مانشستر سيتي بغرامة مالية بلغت نحو 293 ألف دولار، بسبب حادثة اقتحام جماهيره أرضية الميدان عقب فوزه على آستون فيلا 3-2 وتتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في مايو الماضي.

وذكرت وكالة أنباء “رويترز” أنه بعد اجتياح أرضية ملعب “الاتحاد” تعرض روبن أولسن حارس مرمى فيلا لاعتداء فيما انهارت العارضة من أحد طرفيها تحت وطأة الأنصار.

وانهمرت الجماهير على أرضية ملعب “الاتحاد” بعد أن نجح سيتي في قلب تأخره صفر-2 إلى فوز 3-2 على آستون فيلا ما سمح له بالتفوق على ليفربول بفارق نقطة واحدة ليحسم اللقب في صالحه.

وقال الاتحاد الإنجليزي للكرة في بيان له: “أقر النادي بالإخفاق في التأكد من أن جمهوره، وكل من يزعم بأنه من المشجعين أو المنتمين، تصرفوا بشكل منضبط وامتنعوا عن اتباع سلوك عنيف أو للتهديد أثناء التعدي على أرض الملعب عقب صفارة النهاية”.

وشهدت الأسابيع الأخيرة من موسم 2021-2022 ظاهرة اقتحام الملاعب في الدوري الإنكليزي.

وكان إيفرتون قد تعرض الشهر الماضي لغرامة قدرها 300 ألف جنيه عندما نزل مشجعوه إلى أرض الملعب في نهاية مباراة فريقهم ضد كريستال بالاس عندما ضمن “توفيز” البقاء ضمن أندية النخبة.

وفي دوري “تشامبيونشيب” (الدرجة الأولى) قام أحد مقتحمي ملعب “سيتي غراوند” بنطح بيلي شارب مهاجم شيفيلد خلال هزيمة فريقه في الدور نصف النهائي من الملحق المؤهل إلى الدرجة الممتازة أمام نوتنغهام فوريست.

كما كشفت بيانات صادرة عن وزارة الداخلية البريطانية الشهر الماضي عن تسجيل 441 اقتحاما في ملاعب المملكة وويلز الموسم الماضي، ما يعني زيادة قدرها 127 بالمئة مقارنة بموسم 2018-2019، الموسم الأخير الكامل الذي لم يتأثر بتداعيات جائحة كورونا.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share