Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة صنعاء تحتفل بذكرى المولد النبوي

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة واللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة صنعاء، اليوم فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور القيادات النسوية وموظفات ديوان عام المحافظة والمكاتب التنفيذية، أشارت مديرة ادارة تنمية المرأة أمة الله المحطوري، إلى عظمة هذه المناسبة التي يحتفي بها أبناء الشعب اليمني حبا وتعظيما لصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيدا على الاقتداء بنهجه والتحلي بأخلاقه وصفاته.

وأكدت أهمية استلهام الدروس من سيرة ونهج الرسول الأعظم وتعزيز التآخي وإحياء قيم التكافل الاجتماعي..مبينة أن هذه المناسبة الدينية الجلية، ومحطة للتزود منها بالثبات على الحق والإصرار على مواجهة قوى الباطل والمتمثل في تحالف العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي

واعتبرت المحطوري، هذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس وإيقاظ الأمة الإسلامية والعربية من غفلتها العميقة ومحاربة رموز الشر الذين يتربصون بها ويستميتون لإشاعة الفتن والفرقة وكل مشاريعِ التمزيق و الاستسلام المهين.

فيما لفت مديرة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة، منى الحارثي، إلى إلى ما تحتله هذه المناسبة الدينية الجليلة من مكانة سامية للأمة بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص، مؤكدا أهمية استخلاص معاني الصمود والثبات من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وأخلاقه ونهجه القويم.

وتطرقت إلى ارتباط اليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ونصرته والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية.. مؤكدة الاستمرار في هذا النهج دفاعا عن الدين الإسلامي والدعوة المحمدية.

وأوضحت أن اليمنيين كانوا سباقين لمناصرة رسول الله في نشر الدعوة والفتوحات الإسلامية،لافتة إلى أن أهمية هذه المناسبة تكمن في التزود منها بالقيم والمبادئ العظيمة التي أرسلها الرسول الكريم.

وحثت الحارثي، كافة كوادر القطاع النسائي في المكاتب والمؤسسات الحكومية على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام السبت المقبل يوم 12 ربيع أول بالعاصمة صنعاء، لافتة إلى أن هذه المناسبة لها دلالاتها لتذكير أبناء الأمة بما خاضه الرسول الكريم من كفاح لإعلاء كلمة الله ومواجهة الطغيان.

تخلل الفعالية عدد من الكلمات والفقرات التي عبرت عن أهمية إحياء المناسبة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share