Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

النعيمي: الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو احتفال بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو احتفال بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ والذي بعثه الله بالحق ليخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

وأشار النعيمي في فعالية نظمتها اليوم جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي بذكرى المولد النبوي الشريف إلى أهمية الاحتفاء بمولد النور الذي أرسى في المجتمع البشري قيم الرحمة والعدل والإحسان والتكافل.

وأكد أهمية جعل هذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية وتجسيد خلقة وقيمه ومبادئه واقعاً، والاقتداء بهديه والسير على نهجه في الثبات والصمود في مواجهة الاعداء والمحتلين.

ولفت إلى أهمية استنهاض إرادة الشعوب لمواجهة الظلم والطغيان العالمي التي تحاول فصل الأمة عن نبيها.. مشيرا إلى حاجة الأمة لتكريس المنهج النبوي في التربية والتعليم والعمل الدؤوب والذي سيكون كفيلا برفعتها وازدهارها.

من جانبه أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن الاحتفال بالمولد النبوي أمر إلهي مستمد من القرآن الكريم.

وأكد أن إحياء هذه المناسبة يمثل حافزاً لتجاوز كل الصعوبات والعوائق التي تواجه اليمن.. لافتا إلى ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم منذ ما قبل الإسلام عندما أوصى التبع اليماني أبناءه وأحفاده في أحد فتوحاته بالسكن في مدينة يثرب لانتظار ظهور نبي آخر الزمان ومبايعته ومناصرته واتباع دينه.

بدوره استعرض نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين جوانب من حياة وسيرة النبي العطرة والذي شكل مولده فجرا جديدا أضاء الكونين وأنهى عصر العبودية والظلم والجهل.

ولفت إلى ضرورة إبراز المظاهر الاحتفالية بالمولد النبوي بالشكل الذي يليق بعظمة هذه المناسبة وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه.

فيما اعتبر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عادل المتوكل ذكرى المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة للتزود من الهدي النبوي والتمسك بنهج الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واستعرضت كلمة ملتقى الطالب الجامعي سجايا النبي الخاتم وفضائله ومكارمه وأخلاقه ومبادئه وأهمية تجسيدها في الواقع.

تخلل الفعالية بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور عبد اللطيف مصلح والأمين العام الدكتور فيصل هزاع ورئيس مستشفى جامعة العلوم الدكتور فهمي الحكيمي، وعمداء الكليات أوبريت وقصيدة في وصف الحبيب المصطفى للشاعر أحمد الديلمي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share