Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين فعاليات المسرح المدرسي للطالبات بصنعاء

دُشن اليوم بصنعاء مهرجان المسرح المدرسي للطالبات والذي تنظمه المؤسسة العامة للسينما والمسرح ومكتب التربية بأمانة العاصمة وبرعاية مكتب رئاسة الجمهورية.

وخلال التدشين أشار رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للمسرح صلاح الشرقبي إلى أهمية إعادة تنشيط المسرح المدرسي والأنشطة المدرسية باعتبارها المحرك للعملية التعليمية واكتشاف المبدعين في أوساط الطلاب.

وأكد حرص المؤسسة على دعم الأعمال المسرحية المدرسية الهادفة وفقا لقيمنا واخلاقنا الايمانية. لافتا الى ان الاهتمام بالمواهب في مجال المسرح المدرسي وتدريبهم وتأهيلهم يأتي ضمن خطة المؤسسة للفترة القادمة.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة عبدالكريم الضحاك، أهمية النشاط الذي يمثل انطلاقة جديدة في مجال المسرح المدرسي واكتشاف المواهب والمبدعين من طلاب وطالبات المدارس.

وأوضح الضحاك” أن مهرجان المسرح المدرسي سيكون سنوياً لإظهار القدرات الابداعية والفنية للطلاب والطالبات على خشبة المسرح الذي يقدم الكثير من القيم والعبر وتقيم السلوك في جميع شؤون حياتنا. مشيراً الى أهمية إقامة هذا المهرجان والذي يأتي تزامناً مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وآله وسلم.

من جهتها أشارت مديرة أنشطة الطالبات في مكتب التربية بأمانة العاصمة بثينة المنصور، الى ان هذا النشاط يأتي ضمن الفعاليات الثقافية والاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، واهمية المشاركة الوجدانية والروحية والعملية في الخروج للاحتفالات بهذه المناسبة العظيمة لإحياء سنة النبي والإقتداء بأعظم شخصية عرفها التاريخ.

وأكدت أهمية المهرجان في اكتشاف مواهب وابداعات الطالبات وخلق التنافس بين المدارس. معبرة عن شكرها لجميع المدارس المشاركة ومسؤولي الأنشطة المدرسية ومختصي المناطق التعليمية للأنشطة المدرسية على تفاعلهم في تدشين هذا النشاط المدرسي والذي اظهر تميز الطالبات في العديد من المساحات الإبداعية في الأداء على خشبة المسرح.

حضر التدشين الوكيل المساعد لقطاع الفنون في وزارة الثقافة المخرج أمين هزبر، ومدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة خالد العقبي، ومدير إدارة الفتاة بمكتب التربية بالأمانة أميرة العسيري والعديد من القيادات التربوية في اللجان التحكيمية والإشرافية.

Share

التصنيفات: ثقافــة

Share