Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين المرحلة الأولى من توزيع الأجهزة التعويضية للمعاقين بتعز

الوحدة نيوز/ دُشنت بمحافظة تعز اليوم المرحلة الأولى من توزيع الأجهزة التعويضية والمساعدة بتمويل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين التي تستهدف الحملة توزيع 200 عربية و100 عكاز لفئة المعاقين حركيا.

وفي التدشين أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى تزامن التدشين مع ذكرى المولد النبوي الشريف واستغلالها في تعزيز قيم الرحمة والاحسان .

وأكد الوزير المتوكل اهمية دراسة الأسباب التي أدت إلى هذه الإعاقات خاصة وأن هناك 90 في المائة من الإعاقات بالمحافظة نتيجة الولادات المتعسرة ونقص الاكسجين.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بشريحة المعاقين والعمل على دمجهم في المجتمع.. مؤكدا أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية في تحسين وضع المعاقين وتقديم الخدمات العلاجية والعلاج الطبيعي لهم.

من جانبه أشار محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش إلى أهمية النهوض بواقع شريحة المعاقين من خلال تقيم الدعم والمساعدة لهم وهو شرف عظيم في الوقوف الى جانبهم.

وأكد استعداد السلطة المحلية بالتعاون مع صندوق رعاية المعاقين توفير احتياجات المعاقين وتذليل الصعوبات امامهم، مؤكدا أهمية تعزيز التوعية بأهمية الولادة في المراكز والمرافق الصحية.

وفي التدشين بحضور نائب وزير الاشغال المهندس محمد الذاري ورئيس هيئة مياه الريف عادل بادر وعضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى.. أشاد مدير فرع صندوق رعاية المعاقين بالمحافظة محمد عبدالله عثمان بدعم وتمويل المركز الرئيسي بصنعاء وتوفير احتياجات المعاقين، مشيرا إلى أن هناك 13 ألف حالة مصابة بإعاقات مختلفة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share