Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الهيئة العامة للأراضي تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

صنعاء – سبأ :

نظمت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الأشغال لقطاع الإسكان المهندس قاسم عاطف، أشار وكيل الهيئة علي جسار إلى أهمية إحياء هذه المناسبة واستلهام الدروس والعبر من سيرة وشخصية الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم حتى يكون حاضرا في واقع الأمة.

ولفت إلى حاجة الأمة للتأسي بالرسول الكريم في أعمالها ومواقفها كونه القدوة والقائد والمعلم الأول.. مشيرا إلى أن اليمنيين كانوا من السباقين في نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهم الذين استقبلوه، وها هم اليوم شعبا وقيادة ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى يحيون هذه المناسبة لأنها من أهم وسائل التعرف على النبي العظيم والقرب منه.

وأكد أن يمن الأنصار والأوس والخزرج يحتفل بهذه المناسبة إكراما وتقديسا للرسول الكريم وعرفانا بالنعمة، وتأكيدا على الولاء للرسول وردا على كل محاولات الأعداء لإبعاد الأمة الإسلامية عن التمسك به.

وأشار جسار إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر بما يقرب المسلمين من الله سبحانه وتعالى، كما أنها مناسبة للحديث عن الرسول ومنهجه ورسالته واقتفاء أثره في كل المعاملات والسلوكيات في الحياة.

فيما تطرق مسؤول الدائرة التعبوية بجامعة القرآن الكريم صالح الشامي، إلى جانب من سيرة وصفات وشجاعة وأخلاق الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن اليمنيين ناصروا الرسول الأعظم منذ فجر الدعوة الإسلامية وكان لهم دور بارز في نشرها في أصقاع المعمورة.

ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد حب وارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وتمسكهم به والسير على نهجه.

وحث الشامي، على أهمية المشاركة الواسعة والمشرفة في الفعالية المركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بعظمة المناسبة وصاحبها.

تخللت الفعالية التي حضرتها قيادة وكوادر الهيئة العامة للأراضي، قصائد وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share