Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

جلسة عمل لمراجعة وتحديث أهداف السياسة السكانية في قطاع الإعلام

عُقدت اليوم بصنعاء جلسة عمل خاصة بمراجعة أهداف السياسة الوطنية للسكان وتحديثها في قطاع الإعلام ، نظمتها الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان.

واستعرضت الجلسة التي شارك فيها ممثلو الوسائل الإعلامية والجهات ذات العلاقة، ورقة عمل حول مراجعة أهداف السياسة الوطنية للسكان ودور الإعلام في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة قدمها مدير عام الإعلام السكاني بالمجلس مجاهد الشعب، وفقا لما أوردته”سبأنت”.

وفي الجلسة أشار الأمين العام للمجلس الدكتور أحمد بورجي إلى أهمية مراجعة أهداف سياسة السكان وتحديثها في قطاع الإعلام تنفيذاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأكد أهمية إشراك قطاع الإعلام باعتباره رديفاً أساسياً ومهماً في رفع الوعي حول القضايا والأبعاد السكانية والقضايا التنموية المختلفة.

من جانبه أوضح الأمين العام المساعد للمجلس مطهر زبارة، أن الهدف من الجلسة استعراض الأهداف والتدخلات في السياسة الوطنية للسكان في قطاع الإعلام وإثرائها وتحديثها من خلال ممثلي قطاع الإعلام وتقديم وجهة نظرهم والتدخلات التي سيقومون بها لإضافتها في الوثيقة المزمع تحديثها مع نهاية جلسات العمل مع كل شركاء العمل السكاني.

وأكد أهمية توحيد الخطاب الإعلامي حول القضايا السكانية وتصحيح المفاهيم المغلوطة بشأنها، مشيراً إلى أن السياسة السكانية هي الموائمة بين النمو السكاني والنمو الاقتصادي وتخفيف الفجوة بينهما، ولا تعني تحديد النسل.

وأشار زبارة إلى دور الإعلام والتوعية في كسب التأييد والدعم للبرامج والأنشطة السكانية من قبل قيادات الدولة والمجتمع وتوسيع الشراكة في العمل السكاني بما يساعد على تحقيق أهداف السياسة السكانية.

تخلل جلسة العمل العديد من المداخلات من قبل المشاركين وتبادل الأفكار ووجهات النظر حول العمل الإعلامي ودوره في دعم القضايا السكانية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share