Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تكريم الأبطال ..شباب عبس يتوج بذهب أندية الدرجة الثالثة وسلام صعدة وصيفاً

الوحدة نيوز:

أحرز فريق شباب عبس بطولة المربع الذهبي لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وبمشاركة أندية شباب عبس من حجة وتضامن الصومعة من البيضاء وفتح الزهرة من الحديدة والسلام من صعدة.
وأقيمت منافسات المربع الذهبي على ملاعب مدينة الثورة بالعاصمة صنعاء خلال الفترة 22 – 28 سبتمبر الجاري وهي المرحلة النهائية من بطولة أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم التي شهدت مرحلتين سابقتين شارك فيهما 146 نادياً وأقيمت المرحلة الأولى على مستوى المحافظات فيما أقيمت الثانية على شكل تجمعات في صعدة والبيضاء والحديدة لتتأهل الأندية الأربعة إلى المربع الذهبي.


وتمكن فريق شباب عبس من التتويج باللقب عقب فوزه على نظيره فتح الزهرة بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة والأخيرة من البطولة.
أفتتح شباب عبس النتيجة عبر ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب محمد مضيع، لتشتعل المباراة كون النتيجة مهمة للفريقين للتتويج بكأس البطولة، وحاول فريق الفتح العودة لأجواء اللقاء لكن دون فائدة لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بهدفه الوحيد.
وفي الشوط الثاني الذي شهد هجمة من هنا وهناك تمكن شباب عبس من تسجيل الهدف الثاني بواسطة عباس عبيد حين أطلق تسديدة قوية من منتصف الملعب استقرت في الشباك الفتحاوية وهي النتيجة التي انتهت بها المباراة ليتوج فريق الشباب بكأس البطولة فيما حل فريق الفتح في المركز الثالث.
أدار المباراة في الساحة الدولي أمين ردمان وساعده أحمد دارم وناصر حيدر وكان أسامة الدروبي رابعاً وراقبها فنيا محمد المطري وإداريا عبدالسلام الصعدي.


وتمكن فريق سلام صعدة من خطف كأس المركز الثاني عقب فوزه في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة التي أقيمت اليوم أيضاً على تضامن الصومعة بأربعة أهداف لهدف.
تقدم السلام في شوط المباراة الأول بثلاثة أهداف الأول من ركلة جزاء سددها سويد البعكلي وتكفل زميله عيسى نصري بتسجيل الهدفين الثاني والثالث، وفي مطلع الشوط الثاني قلص تضامن الصومعة النتيجة بإحرازه هدفا بواسطة حسين العيدروس قبل أن يوسع السلام النتيجة بتسجيله الهدف الرابع عبر عبدربه سدران لينتهي اللقاء بفوز السلام بأربعة أهداف لهدف.
أدار المباراة في الساحة عبدالله العقر وساعده فايق غشيم وإبراهيم مجمل وكان فواز النقيب رابعاً وراقبها فنيا كمال الغيل وإداريا تركي القدمي.


وعقب المباراتين كرم وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان ومدير عام مكتب وزير الشباب عضو اللجنة الإشرافية العليا للبطولة يحيى حسين وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري ومدير عام الأندية بالوزارة طه تاج الدين ومدير عام الاتحادات وائل القرشي ومدير عام النشاط النوعي عبدالوهاب الحواني ومدير النشاط الرياضي بصندوق رعاية النشء حمزه صالح فريق شباب عبس بكأس البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ مالي كما تم تكريم فريق سلام صعدة بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية ومبلغ مالي، كما تم تكريم الأندية الأربعة المشاركة في المربع بدروع وزارة الشباب والرياضة كما تم تكريم حكام البطولة.
حضر الختام والتكريم مدير عام النشاط الثقافي بوزارة الشباب محمد حاج ومستشار وزارة الشباب والرياضة أحمد العمري ومدير مكتب الشباب بحجة مراد شلي ونائب مدير مكتب الشباب والرياضة بالأمانة زيد جحاف ورئيس فرع اتحاد القدم بأمانة العاصمة راجح القدمي.

تصوير/عبدالله الدرة

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share