Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بدء فعاليات مهرجان الرسول الأعظم

بدأت بصنعاء اليوم، فعاليات مهرجان الرسول الأعظم، الدورة التاسعة، بمسابقات الإنشاد، والشعر الفصيح، والأداء المسرحي، والمواهب، والاعمال الفنية.

وفي الافتتاح أشار مدير مؤسسة الإمام الهادي، عبد الله الوشلي، الى أن فعاليات المهرجان تتضمن مسابقات في الإنشاد والشعر الفصيح والأداء المسرحي والمواهب، وتقديم أكثر من ثلاثين عمل فني متنوع.

وأوضح أن المهرجان يهدف إلى إحياء مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومأثره وسيرته العطرة التي تعد نهجا للمسلمين ونجاة للناس أجمعين .. وفيه أيضا تطوير لأليات التقديم في المسابقات، والتصويت على المشاركين فيها.

وأكد أن الدورة التاسعة تتفرد بإضافات لافتة ونوعية تعبر عن الحب والولاء والانتماء للرسول الأعظم، وستكون هناك مسابقات إبداعية شيقة ومشاركات خارجية، وكلها في تعظيم رسول الله وابتهاجاً بذكرى ميلاده.

وثمن جهود كل من ساهم وشارك في هذا المهرجان اجلالا وتكريما وتعظيما لرسول البشرية محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ويتنافس في أيام المهرجان 20 متأهلا في مسابقة الإنشاد، وثمانية متأهلين في مسابقة إنشاد الأشبال، وستة متأهلين في مسابقة الشعر الفصيح، وخمسة عشر متأهلا في مسابقة الأداء المسرحي، وعشرة متأهلين في مسابقة المواهب.

إلى ذلك افتتحت اليوم، مساحات تسويقية للمنتجات المحلية مصاحبة للمهرجان في إطار تشجيعها للإنتاج المحلي.

وأشار مدير مؤسسة الإمام الهادي إلى أن المساحات التسويقية للتشجيع وإبراز الجانب التنموي والاقتصادي والإنتاج المحلي.

تخلل المهرجان أوبريت بعنوان (ربيع الحب) في مدح الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وفيلم لفعاليات المهرجان على مدى ثمان سنوات الماضية ومسرحية بعنوان (فرحة كبرى).

Share

التصنيفات: ثقافــة,عاجل

Share