Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تواصل الفعاليات التربوية في الأمانة احتفاءً بمولد النبي الأعظم

صنعاء – سبأ :

تواصلت في أمانة العاصمة، اليوم، الفعاليات والأنشطة التربوية بالمدارس الحكومية والأهلية احتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي الفعالية التي أقيمت بمدرسة احمد حُميد بمديرية السبعين، أكد رئيس جهاز محو الأمية احمد الكبسي ، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم، مشيراً إلى ان الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية يسهم في ترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق التي جاء بها الرسول الكريم في نفوس الأجيال.

فيما أشار مدير إدارة تعليم القرآن الكريم بتربية الامانة عبدالله سمينة في فعالية خطابية بمدرسة الفلاح بحضور مدير مديرية السبعين محمد الوشلي، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف واجب على الجميع.

تخلل الفعاليتين كلمات ومبادرات احسان وقصائد وفقرات إنشادية ومسرحية قدمتها طالبات المدرستين، عبرت عن عظمة المناسبة الدينية المتمثلة بذكرى مولد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

إلى ذلك نظمت المنطقة التعليمية بمديرية الوحدة، فعالية ثقافية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، حضرها مدراء مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبدالقادر المهدي ومدير المديرية سامي حميد والمنطقة التعليمة قيس زياد.

وفي الفعالية تطرق المهدي وحميد وزياد، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله وسلم لأخذ واستلهام دروس العزة والصبر والثبات التي جسدها رسول البشرية في التصدي لأعداء الله والمنافقين.

وأكدوا أن لا يقتصر إحياء هذه المناسبة العظيمة، على إقامة الأنشطة والفعاليات الاحتفالية فقط بل يتوجب على الجميع أن يجسدوا محبتهم واقتدائهم بقائد ومعلم البشرية في السلوك والتعامل والتراحم وتفعيل جانب الإحسان والبر.

وحثوا على ضرورة الحشد والمشاركة الواسعة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام يوم الثاني عشر من ربيع الأول.. مؤكدين على تكريم أفضل المدارس الحكومية والأهلية خلال فعالية المولد من حيث الاهتمام بالنظافة -تنفيذ الفعاليات- الالتزام بالزي المدرسي.

وفي السياق تناولت الفعاليات والأنشطة التي نظمتها المدارس الحكومية والأهلية بمختلف مديريات أمانة العاصمة، محطات من سيرة وحياة الرسول الأعظم وعلمه وجهاده وصبره، و أهمية تنشئة الأجيال على تعظيم وتوقير رسول الله، وتجسيد مكانته وحبه في نفوسهم، والاقتداء بسيرته ونهجه القويم.

وتطرّقت إلى معاني ودلالات إحياء مولد النبي الخاتم محمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- وأهمية استلهام الدروس من سيرته العطرة، وترسيخ حبه وقيمه ومبادئه وأخلاقه في النفوس، وتجسيدها قولاً وعملاً.

وتضمنت الفعاليات بحضور قيادات وكوادر تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، على العديد من الكلمات والفقرات الإنشادية والشعرية والثقافية، قدمها الطلاب والطالبات جسدت في مجملها عظمة الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومكانتها في قلوب اليمنيين وحبهم وولائهم له.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share