Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تقييم مستوى تنفيذ أنشطة مشروع زراعة الأراضي الصالبة بالحديدة

الوحدة نيوز/ كرس اجتماع بمديرية بيت الفقية محافظة الحديدة برئاسة نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، لتقييم مستوى تنفيذ أنشطة مشروع زراعة الصحراء والأراضي الصالبة غير المزروعة بمديريات المربّع الجنوبي للمحافظة.

وأكد الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة المساعد – رئيس اللجنة الزراعية والسمكية في المحافظة، مطهر الهادي، و مدير وقاية النبات بوزارة الزراعة المهندس أحمد الكول ومدير تنمية المجتمعات بمؤسسة الحبوب ورؤساء جمعيات مديريات المربع الجنوبي، على أهمية تسريع وتيرة الانجاز والعمل في تنفيذ أنشطة المشروع بمراحله المختلفة.

وأشار الاجتماع إلى أهمية المشروع الذي يأتي في إطار أولويات المرحلة لسد الفجوة الغذائية من خلال التركيز على زراعة الأراضي الصالبة بالمحاصيل الأساسية من الحبوب لسد الفجوة الغذائية .

كما تم مناقشة احتياجات المزارعين ومتطلبات التوسع في زراعة الأراضي الصالبة من الحراثة والبذور المحسنة والبذارات اليدوية.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الزراعة أهمية تكاتف الجهود لاستغلال الأراضي الصالبة والواسعة في تهامة وزراعتها بمحاصيل الحبوب للإسهام في توفير الأمن الغذائي.

وشدد على ضرورة التركيز على الاستفادة من تلك الأراضي في زراعة المحاصيل الأساسية من حبوب وبقوليات لمساندة توجهات الدولة وبرامجها لمواجهة الاحتياجات الغذائية خاصة في ظل المتغيرات المتسارعة وأزمة الغذاء العالمية.

ولفت الرباعي إلى أهمية زراعة الأراضي الصالبة كمشروع استراتيجي تنفذه وزارة الزراعة واللجنة الزراعية والسمكية العليا استجابة لتوجيهات القيادة الثورية للاستفادة من المقومات الزراعية في اليمن.

واشاد بدور مؤسسة الحبوب في تمويل المزارعين بقروض بيضاء في مجال الحراثة، وكذا دور وحدة البذور في توفير البذور ومساندة الجمعيات في تنفيذ المشروع .

ونوه الرباعي بدور السلطات المحلية و الجمعيات الزراعية التي يعول عليها في النهوض بالقطاع الزراعي ونجاح تنفيذ مثل هذه المشاريع النوعية التي تخدم مجالات الأمن الغذائي في تهامة والبلاد بشكل عام.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share