Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الديلمي يلتقي منسق كتلة حماية المرأة بصندوق الأمم المتحدة للسكان

صنعاء – سبأ :

ناقش القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي اليوم مع منسق كتلة حماية المرأة بصندوق الأمم المتحدة للسكان آزرا شاهج، التدخلات الممكنة فيما يتعلق بقضايا المرأة وأوضاعها في ظل العدوان.

وفي اللقاء استعرض الديلمي واقع المرأة اليمنية واحتياجاتها ومعاناتها في ظل استهداف العدوان للبنية التحتية والمنشآت الحيوية في البلاد.

وشدد على ضرورة إيصال رسائل واضحة للمجتمع الدولي عن معاناة المرأة اليمنية واحتياجاتها للتأهيل النفسي والتوعية والتعليم ومتطلبات حمايتها .. لافتاً إلى محاولات كثير من الجهات تقديم صورة مغلوطة ومشوشة عن واقع المرأة في المحافظات الحرة.

وقال “للأسف تم خلال الأوضاع الراهنة تسييس أكثر الملفات بما فيها المتعلقة بالمرأة واحتياجاتها ما أوجد عائقاً أمام الوزارة ودورها الحقوقي في هذا الاتجاه”.

من جانبها أكدت منسق حماية المرأة شاهج، الحرص على الإسهام في التعريف باحتياجات المرأة اليمنية وفق دراسات مباشرة ستنفذها على الميدان بإشراف وزارة حقوق الإنسان والمنظمات العاملة في اليمن في هذا المجال.

وأكدت اعتماد المنسقية مؤشرات المقاربة حول الاستجابة الانسانية الذي تتبعه لقياس نتائج تدخلاتها على الميدان .. مشيرة إلى أن المنسقية ستضع نتائج تلك المسوحات أمام المانحين في المؤتمرات الدولية لتوفير التمويلات اللازمة لبرامج حماية المرأة وفق الاحتياجات الملحة.

حضر اللقاء وكيل وزارة حقوق الانسان علي تيسير ومدير تنمية المرأة بالوزارة منى السقاف.

Share

التصنيفات: حريـــات,عاجل

Share