Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الجنيد يؤكد أهمية إعادة تأهيل وتشغيل مطار تعز الدولي

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية – رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أهمية إعادة تأهيل وتشغيل مطار تعز الدولي لدوره الاستراتيجي والمحوري في مجال الطيران المدني.

وأشار الجنيد في اجتماع موسع اليوم بحضور وزير النقل عبدالوهاب يحيى الدرة ومحافظ تعز صلاح بجاش وأمين عام مجلس الوزراء محمد الكبسي، ورئيس الهيئة العامة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر، إلى ضرورة الحفاظ على أراضي وحرم مطار تعز من المخالفات والبناء العشوائي في محيطه الجغرافي.

ولفت إلى ضرورة تكاتف الجهود والتعاون والتنسيق بين كافة الجهات للحد من البناء العشوائي و الاستحداثات والارتفاعات غير القانونية في حرم المطار .. مشدداً على ضرورة الالتزام الكامل بالمعايير والاشتراطات الدولية.

ونوه نائب رئيس الوزراء بجهود وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الحفاظ على أراضي وحرم المطارات والالتزام باشتراطات ومعايير السلامة الملاحية في كافة المطارات .. مثمناً جهود الأمانة العامة لرئاسة الوزراء بالنزول الميداني والمتابعة والتقييم للأعمال في مطار تعز.

من جانبه أكد وزير النقل أهمية تشغيل وتأهيل مطار تعز الذي يخدم كثافة سكانية كبيرة .. لافتاً إلى أن المحافظات والمديريات المستفيدة من مطار تعز تصل إلى عشرة ملايين نسمة.

وقال ” أدرجت وزارة النقل وهيئة الطيران المدني والأرصاد ضمن خطتهما تأهيل وتشغيل مطار تعز في إطار الخطة المعتمدة من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية”.

ولفت الوزير الدرة إلى أهمية اللقاء الموسع للاطلاع ومناقشة الصعوبات وملاحظات الأمانة العامة لمجلس الوزراء حول مطار تعز .. مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للحفاظ على أراضي وحرم المطار بموجب المعايير والاشتراطات الدولية.

بدوره استعرض محافظ تعز بجاش الصعوبات التي تواجه السلطة المحلية في المحافظة بالتعاون مع هيئة الطيران المدني والأرصاد بمطار تعز والمتمثلة في تعويض المواطنين وإيقاف البناء العشوائي والاستحداثات المستمرة والارتفاعات في الأبنية بجوار المطار.

من جهته أكد امين عام مجلس الوزراء حرص الدولة بكافة مؤسساتها على توحيد الجهود والتعاون من أجل الحفاظ على أراضي وحرم المطار واستيعاب المعايير والاشتراطات الدولية وبما يضمن السلامة الملاحية وحركة الطيران.

في حين أشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني إلى حرص الهيئة على تطبيق الإجراءات والمعايير والاشتراطات الدولية لمنظمة الطيران المدني “الإيكاو”.

حضر الاجتماع الأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء معين الشامي ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي والوكيل المساعد لقطاع المطارات بهيئة الطيران المدني يحيى الكحلاني ومدير قطاع المطارات أمين حمعان وفريق العمل الهندسي بهيئة الطيران.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share