Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الجمعية العمومية لجمعية الكويكا تصادق على التقارير السنوية

اسكندر المريسي
صادقت الجمعية العمومية لجمعية خريجي وأصدقاء الكويكا في اليمن على التقارير الإدارية والمالية والرقابية السنوية للجمعية.
حيث أقرت الجمعية العمومية لجمعية الكويكا في اجتماعها السنوي الذي عقد صباح اليوم بالمركز الثقافي بالعاصمة صنعاء تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية والعمل التقارير المقدمة من الهيئة الإدارية للجمعية ولجنة الرقابة والتفتيش.
وأوضح مدير إدارة الجمعيات بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل رشاد الجابري في كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع أن جمعية الكويكا تعد من أنشط الجمعيات وأكثرها التزماً بالقوانين والأنظمة المتعلقة بتسيير أنشطة الجمعيات، منوهاً أن هذا الاجتماع السنوي الذي تحرص الجمعية على عقده يأتي التزاماً منها بالقوانين واللوائح الخاصة بعمل الجمعيات وتحرص على عقده بصورة دورية لتتميز بذلك عن غيرها من الكثير من الجمعيات، مؤكداً أن الاجتماع السنوي يعقد لمناقشة التقارير المختلفة وعرضها على الجمعية العمومية لمناقشتها وإقرارها.
وفي الاجتماع الذي عقد بحضور مدير إدارة الرقابة القانونية بوزارة الشئون الاجتماعية عبدالقادر الحليلي وممثل السفارة الكورية في اليمن مختار رمضان أشار أمين عام الجمعية هشام السنحاني إلى أن هناك مساعي كبيرة تبذل من أجل استعادة مقاعد الكويكا المخصصة للجمهورية اليمنية بعد توقفها بسبب الأوضاع التي يمر بها الوطن، منوهاً أن ذلك سيكون له الأثر الكبير في عملية المنح المتبادلة مع جمهورية كوريا ويعد إنجازاً كبيراً يحسب للجمعية ومنتسبيها.
وقال السنحاني: عند تحقيقنا للهدف المأمول باستعادة مقاعد الكويكا فسيكون للشباب اليمني تواجداً في المحافل الخارجية ليمثلوا الوطن خير تمثيل ويكونوا خير سفراء له.
وأشاد بحرص أعضاء الهيئة الإدارية والجمعية العمومية وجهودهم المبذولة على استمرار مسيرة الجمعية وإقامة مختلف الأنشطة وفق ما يتاح من إمكانات، مثمناً جهود لجنة الرقابة والتفتيش التي تقدم باستمرار ملاحظاتها التي تقوم الهيئة الإدارية باستيعابها وتنفيذها أولاً بأول.
ليتم عقب ذلك قراءة مختلف التقارير على أعضاء الجمعية العمومية حيث قرأ أمين عام الجمعية هشام السنحاني التقرير الإداري للجمعية المتضمن للأنشطة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والتي تضمنت اجتماعات الهيئة الإدارية الدورية واجتماعات الجمعية العمومية ولجنة الرقابة والتفتيش وفعالية اليوم الثقافي الكوري وتوزيع حقائب مدرسية متكاملة ودعم الأسر المعدمة بمكائن خياطة وتوزيع البطانيات خلال فصل الشتاء وتوزيع وجبة إفطار متكاملة للطلاب.
فيما قرأ القائم بأعمال المسئول المالي بليغ المسني التقرير المالي المتضمن المصروفات والإيرادات وتكاليف مختلف الأنشطة.
أما عضو لجنة الرقابة والتفتيش علي الجهمي فقد قرأ تقرير اللجنة والذي تضمن بعض الملاحظات والتوصيات التي يجب على الهيئة الإدارية العمل بها وهو ما استوعبته الهيئة الإدارية خلال الفترة الماضية.
وعقب ذلك تم فتح باب النقاش لكل أعضاء الجمعية العمومية وكذا تم المصادقة على مختلف التقارير وإقرارها.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share