Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الميناء يحقق فوزه الرابع على وحدة صنعاء في بطولة كأس السوبر

الوحدة نيوز:

واصل الميناء عدن عروضه القوية في بطولة كاس السوبر لكرة السلة لأندية النخبة المقامة حالياً على صالة نادي أهلي صنعاء وينظمها الاتحاد العام للعبة بمشاركة أندية الميناء وشعب حضرموت وأهلي صنعاء ووحدة صنعاء.
حيث حقق الميناء فوزه الرابع على التوالي في البطولة والذي جاء على حساب وحدة صنعاء في المباراة التي أقيمت اليوم في افتتاح مرحلة إياب البطولة وبنتيجة 81 / 57 .
فوز الميناء أكد أحقية الميناوية بصدارة البطولة بعد أن رفع رصيده إلى ثمان نقاط مغرداً في الصدارة فيما ظل الوحدة في مركزه الثالث بخمس نقاط.
فرض لاعبي الميناء أفضليتهم على مجريات اللقاء منذ البداية حيث حسموا الفترات الثلاث الأولى لصالحهم بفارق مريح وبنتائج 19 / 15 ، 20 / 8، 27 / 17 ليخوضوا الفترة الرابعة بأريحية تامة بعد أن ضمنوا النتيجة وهي الفترة التي انتهت لصالح الوحدة بنتيجة 17 / 15 وليخطف الميناء نقطتين جديدتين.
أدار المباراة في الساحة عبدالله مشورة (حكم أول) وعبدالله شامس (حكم ثاني) ومحمد حجر (حكم ثالث) وفي الطاولة جمال محمد عبدالله (مسجلاً) وعبدالله الغيثي (ميقاتياً) وعبدالكريم الحلالي (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها رئيس فرع اتحاد اللعبة بالأمانة عبدالسلام صبرة.
وفي المباراة الثانية حقق شعب حضرموت فوزاً جديداً حين تغلب على أهلي صنعاء بنتيجة 64 / 53 ليرفع الشعب رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني للبطولة فيما بقي الأهلي في المركز الأخير بأربع نقاط.
بدأ الأهلي اللقاء بقوة وتمكن من حسم الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 18 / 14 إلا أن مجريات المباراة في فتراتها الثلاث الأخيرة صبت لصالح الشعب الذي عرف كيف يمسك بزمام المبادرة والتقدم لينهي الفترات الثلاث لصالحه بنتائج 20 / 13، 14 / 12 ، 16 / 10 ولينهي نوارس حضرموت اللقاء لصالجهم 64 / 53.
أدار المباراة في الساحة عبدالله مشورة (حكم أول) ومحمد حجر (حكم ثاني) ومحمد معصار (حكم ثالث) وفي الطاولة جمال محمد عبدالله (مسجلاً) وعبدالله الغيثي (ميقاتي) وعبدالله شامس (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها مستشار الاتحاد العام عبدالكريم الحلالي.
وتقام غداً السبت الجولة قبل الأخيرة من البطولة والثانية في مرحلة الإياب والتي تشهد إقامة مباراتين تجمع الأولى شعب حضرموت ووحدة صنعاء ويلتقي في الثانية الميناء عدن وأهلي صنعاء.


وكانت إدارة النادي الأهلي صنعاء قد أقامت مساء أمس الخميس مأدبة عشاء على شرف الفرق المشاركة في البطولة، وعلى هامش العشاء قامت إدارة الميناء عدن ممثلة بعضو مجلس الإدارة السابق علي مرشد عقلان والمسئول المالي مدير بعثة الفريق في بطولة السوبر نظام محمد أحمد بتكريم الأندية المشاركة في البطولة بدروع تذكارية حيث تم تكريم الأهلي بدرع خاص تقديراً لحسن الضيافة والاستقبال والحفاوة التي حظيت بها بعثة الميناء في صنعاء كما تم تكريم ناديي شعب حضرموت ووحدة صنعاء بدروع خاصة لتوطيد العلاقات بين الأندية وفي مبادرة رائعة تحسب لنادي الميناء وإدارته ولاعبيه وأجهزته الفنية لتبعث من خلال الرياضة عامة وكرة السلة خاصة رسائل محبة وسلام للجميع وتؤكد أن الرياضة هي من تجمع الجميع بعيداً عن أي سياسة.
كما قامت إدارة الميناء بتكريم الاتحاد العام لكرة السلة ممثلاً برئيسه الكابتن عبدالستار الهمداني بدرع خاص من إدارة النادي تقديراً للجهود التي يبذلها الاتحاد في تفعيل الأنشطة السلوية وحرصه على إقامة بطولات متنوعة لجميع أندية الوطن.
ووجه الاتحاد العام لكرة السلة شكره وتقديره لإدارة نادي أهلي صنعاء على هذه المبادرة الرائعة، وثمن رئيس الاتحاد العام لكرة السلة التكريم المميز الذي تسلمه من الهيئة الإدارية لنادي الميناء الرياضي، متمنياً أن تكون هذه البطولة باكورة حقيقية لانطلاقة اللعبة من جديد من خلال الإعلان عن الدوري التصنيفي لجميع فرق الجمهورية وتأسيس نشاط سلوي متميز وعمل طني كبير سيتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة لجميع أندية الجمهورية.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share