Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

توقعات بحدوث أعاصير وفيضانات تضرب اليمن

 الوحدة نيوز:

توقعت نشرة الإنذار المبكر والأرصاد الجوية الزراعية منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” حدوث المزيد من العواصف فوق المناطق التي غمرتها السيول غرب اليمن حتى 10 سبتمبر الجاري، مع احتمال كبير أن تصل إلى منتصف الشهر.

ودعت النشرة التابعة للأمم المتحدة إلى القيام بالإجراءات اللازمة في مثل هذه التنبؤات مثل إجلاء الماشية أو تعزيز الملاجئ الوقائية لتقليل المزيد من الخسائر في سبل عيش المجتمعات الزراعية الضعيفة، كما حثت على التعليق المؤقت أو نقل الأعمال الزراعية المعرضة للخطر.

وأضافت النشرة أن التوقعات لمدة 5 أيام تشير إلى أنه بحلول اليوم الخامس، سيصل معدل هطول الأمطار التراكمي على معظم مناطق إب وغرب الضالع وشرق تعز إلى 100 ملم، مما قد يعرض حوالي 8100 شخص للخطر.

ولفتت إلى أنه في مثل هذه التنبؤات يتم تشجيع مديري الطوارئ على إعادة النظر في خطط إدارة الفيضانات وتقديم التعزيزات اللازمة.

وقالت النشرة إن 91 شخصا قُتل بسبب السيول والانهيارات الأرضية، في اليمن بينما نزح الآلاف، مع تضرر عشرات المنازل بشدة، فيما تم الإبلاغ عن ارتفاع في إجمالي الوفيات الناجمة عن السيول المستمرة.

يشار إلى أن الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن قالت أن عدد المتضررين من الفيضانات خلال الأسابيع الماضية وصل إلى أكثر من 50 ألف أسرة (ما يزيد على 300 ألف شخص) بسبب الأمطار والسيول التي ضربت 18 محافظة من محافظات اليمن.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share