Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس الوزراء يؤكد أهمية تعزيز خطوات الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي

الوحدة نيوز/ أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن تعزيز خطوات الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي وتطوير المقومات الأساسية للتعاملات المالية والتجارية ينبغي أن تتصدر خطط وبرامج الجهات الرسمية المعنية والقطاع الخاص.

وأشار رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم المدير التنفيذي لمنظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية وفاء العريقي، إلى المردودات الإيجابية للاقتصاد الرقمي على الاقتصاد الوطني وخدمة المجتمع وتسهيل التعاملات المالية .. لافتاً إلى التجارب الدولية في هذا المجال وما تم ويتم تحقيقه من مكاسب متعددة نتيجة الانتقال الشامل إلى هذا النهج.

وناقش اللقاء مبادرة المنظمة بشأن عقد مؤتمر للتحول الرقمي، يضم كافة الجهات الرسمية والقطاع الخاص المعني، بهدف تعزيز وتطوير واقع التحول الرقمي في اليمن من خلال الإدارات والوسائل المعتمدة سيما الإلكترونية منها والتحفيز لتأسيس محاور رئيسية لخطة استراتيجية وطنية في التحول الرقمي.

ونوه رئيس الوزراء بالمبادرة وأهميتها وما تتطلبه من تنسيق مع الجهات المعنية وذات الصلة والقطاع الخاص .. حاثاً الجهات الحكومية المعنية على تطوير المبادرة والتعاون مع المنظمة وصولاً إلى عقد المؤتمر الأول للتحول الرقمي وذلك تجسيداً لروح الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.

حضر اللقاء الرئيس الفخري للمنظمة طلال أحمد ومديرة المشاريع بالمنظمة سوسن عبدالله.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share