Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع برئاسة مقبولي يناقش جهود صندوق الطرق لحماية شبكة الطرق

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي الأضرار التي لحقت بالطرق جراء السيول والتدخلات الطارئة التي نفذها صندوق صيانة الطرق لحماية شبكة الطرق.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة الصندوق المهندس نبيل الحيفي ونائبه المهندس نبيل المؤيد تقريرا تفصيليا حول الأضرار التي ألحقتها السيول بالخطوط الرئيسية وكذا الأعمال الطارئة المنفذة بمختلف الطرق والجسور وعبارات المياه.

وشمل التقرير المعالجات المنفذة من قبل الصندوق في شبكة الطرق بأمانة العاصمة، وطرق صنعاء- الحديدة، وحوث- صعدة، وحوث – حرض، وصعدة – باقم- علب، وعمران- حجة الخشم، والمحويت- القناوص، والقطاع- خميس بني سعد، وإب- كتاب، ويريم- دمت، والمنصورية- السخنة، والخضراء- بني شداد – بدبدة بمارب، والبيضاء- مارب، وطريقي برع، و نقيل يسلح- معبر.

كما تضمن الأعمال المنفذة لمعالجة الأضرار في نقيل الخذالي بحجة، وجسر السلمات بحزم الجوف، وجسر وادي مور بحجة، ونقيل الفرضة بمحافظة صنعاء، إضافة إلى فتح وتنظيف العبارات الصندوقية وعمل المعالجات المطلوبة للحيلولة دون انقطاع حركة السير.

وتطرق الاجتماع إلى الشوط الذي قطعه الصندوق في تنفيذ برنامج حصر وتقييم أوضاع شبكة الطرق، ضمن المرحلة الأولى والتي شملت طرق صنعاء- الحديدة، وصنعاء – ذمار، وذمار – البيضاء.

وفي الاجتماع أشاد نائب رئيس الوزراء بالجهود والتدخلات الطارئة التي نفذها الصندوق وفق خطط مدروسة ومعدة مسبقا.

وأكد أن الأعمال المنفذة ساهمت في تخفيف الأضرار والخسائر بشبكة الطرق جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها مختلف المحافظات خلال الأسابيع الماضية.

وعبر الدكتور مقبولي عن الشكر لقيادة الصندوق والفرق الفنية الميدانية على ما تم تنفيذه من إنجازات ساهمت في عدم انقطاع الحركة بكافة الطرق، وتقليص الخسائر في الشبكة.

فيما قدم رئيس الصندوق إيضاحات حول آلية العمل والخطط والأعمال المنفذة بالتزامن مع موسم الأمطار والسيول.

وأوضح أنه تم في بداية موسم الامطار تخصيص 15 فريقا ميدانيا وآليات لنقل المعدات والتي تمكنت من تنفيذ كافة أعمال الطوارئ على شبكة الطرق.

وبين المهندس الحيفي أن غالبية تلك التدخلات تمثلت في إزالة الانهيارات الصخرية والترابية وعمل تحويلات في مناطق الأودية وفتح وتنظيف مجاري وعبارات السيول، وإصلاح العبارات والجسور المتضررة والجدران الساندة وغيرها من الأعمال.

حضر الاجتماع مدير عام الدراسات والتصاميم بالصندوق المهندس عبدالله القيري ومدير عام الشؤون المالية أمين العقاري وعدد من المهندسين المختصين بالصندوق.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share