Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

موسكو: أحبطنا محاولة كييف للسيطرة على محطة زاباروجيا

وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّها أحبطت محاولة جديدة للقوات الأوكرانية، مساء الجمعة، تهدف إلى إنزال القوات والاستيلاء على محطة زاباروجيا للطاقة النووية، ما أسفر عن مقتل 47 مسلحاً أوكرانياً.

وقالت الدفاع الروسية، في بيانٍ، إنّه “على الرغم من وجود ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في محطة الطاقة النووية في زاباروجيا، حاول نظام كييف مرّة أخرى الاستيلاء على محطة الطاقة النووية. وفي 2 أيلول/سبتمبر، في نحو الساعة 23:00 بتوقيت موسكو، حاولت قوات أوكرانية إنزال جنودها في منطقة زاباروجيا في محاولة للاستيلاء على المحطة، إلا أنّ القوات الروسية تمكّنت من إحباط تلك المحاولة”.

وأوضحت الدفاع الروسية أنّه “وفقاً للمعلومات المتاحة، فقد القوميون الأوكرانيون خلال الاستفزاز الفاشل 47 مسلحاً، من بينهم 10 مرتزقة، و23 جريحاً”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، قبل أيام، إحباط عملية إنزال لقوات تكتيكية أوكرانية عند ساحل بحيرة كاخوفكا الصناعية، على بعد 3 كيلومترات شمالي شرقي محطة زاباروجيا للطاقة النووية، مفيدةً بأنّ “نحو 60 أوكرانياً، حاولوا الاستيلاء على المحطة”.

ومنذ أيام، قالت الوزارة إنّ القوات الروسية أسقطت طائرة مُسيّرة أوكرانية كانت تحاول مهاجمة محطة زاباروجيا، مشيرةً إلى أنّ إسقاط الطائرة المُسيرة جرى قرب حاوية النفايات النووية في المنشأة.

وقبل يومين، أعلنت أوكرانيا قصف قاعدة روسيّة في بلدة إنيرغودار، حيث يتفقّد مفتّشو الأمم المتحدة منشأة روسيّة وسط مخاوف تتعلق بالسّلامة.

بدوره، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إنّ “الضربات الأوكرانية على محطة زاباروجيا للطاقة النووية تشكل تهديداً حقيقياً بوقوع كارثة في أوروبا”، واصفاً إياها بأنّها “إرهاب نووي“.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share