Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ناشئو اليمن يتعادلون مع ليبيا ويتأهلون إلى ربع نهائي كأس العرب

قطع المنتخب الوطني للناشئين تذكرة العبور إلى ربع نهائي كأس العرب، رغم التعادل (هدف لمثله) أمام نظيره الليبي في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس ضمن ختام الدور التمهيدي لمنافسات المجموعة الثانية.

بهذه النتيجة رفع أحمر اليمن رصيده إلى خمس نقاط، مكنته من اعتلاء قمة المجموعة، ووضع قدم في ربع النهائي، برفقة منتخب تونس الوصيف بخمس نقاط أيضا، لكنه يتخلف بفارق الأهداف بعدما هزم منتخب عمان متذيل الترتيب بهدفين لهدف، ليغادر الأخير أسوار البطولة دون نقاط بمعية منتخب ليبيا الذي جمع خمس نقاط وخرج بسبب اللعب النظيف الذي صب في مصلحة تونس.

ملوك سبأ بقيادة المدرب المحنك محمد البعداني أدركوا أهمية الثلاث النقاط والابتعاد عن الوقوع في مصيدة الحسابات الضيقة، والتركيز على الفوز الذي يضمن الهروب للدور الثاني وترك المنافسين في تخبط الورقة الثانية التي نالها التونسيون.

كالعادة بادر الأحمر الصغير بالاندفاع صوب مرمى الخصم الليبي بغية هدف التقدم، ودخول المنافس في الرهبة وانقياده للهزيمة، حيث بدأت أولى الفرص الحقيقية بضياع هدف محقق عبر رأسية محمد الهندي، الذي سدد رأسية تعامل معها الحارس الليبي بيقطة، وذلك في الدقيقة 11 من أحداث الشوط الأول.

وكاد محمد البرواني أن يفتتح مجال التهديف لولا تأخره في تسديد الكرة في الوقت المناسب، قبل أن تأتي بشائر الخير من خلال هدف التقدم عبر رأسية نجم الدائرة أنور الطريقي الذي ارتقى لركلة ركنية بمساعدة المدافع الليبي الذي أسكن الكرة في شباك مرمى فريقه، لترتفع أصوات المدرجات فرحا بهذا الهدف، تحديدا في الدقيقة 20، وبعدها بخمس دقائق أضاع اللاعب نفسه هدفا بعد جملة فنية رائعة بدأها الطريقي ومررها للقائد ردمان الذي حولها لعادل عباس، لتصل لأقدام الطريقي لتذهب كرته بعيدا عن الشباك، لينتهي الشوط على هذا الحال.

وفي مطلع الشوط الثاني أضاع عبد الرحمن الخضر فرصة إضافة ثاني الأهداف، بعدما استقبل تمريرة زميله محمد البرواني، ليمر من الحارس الليبي وتباطأ في تسديد الكرة، لتمر بردا وسلاما على الليبيين الذين لجأوا للخشونة لإيقاف زحف المد الهجوم اليمني، ومحاولة تعديل الكفة وهو ما تحقق بإحراز المهاجم عبد المؤمن المبروك الهدف في الدقيقة 76.

واستشعر نجوم المنتخب الوطني خطورة الموقف وخشية ضياع التأهل، بعدما اندفع الليبيون بقوة لإحراز هدف التقدم، لكن التموضع الدفاعي وإغلاق المنطقة حال دون ذلك، ليحقق المأمول والتأهل عن جدارة واستحقاق لربع النهائي، ومواجهة السودان الذي حل ثانيا في المجموعة الثانية.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share