Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تفقد مشروع مستشفى الأمراض النفسية ومخيمات النازحين بمدينة ذمار

ذمار – سبأ :

تفقد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم سير العمل في مشروع مستشفى الأمراض النفسية الجاري تنفيذه على نفقة السلطة المحلية بالمحافظة.

وخلال الزيارة ومعه نائب مدير منظمة “أكتد” مصطفى الفلاحي، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية المستشفى في تقديم الخدمات الصحية للمرضى النفسيين ورعايتهم.

وأشار إلى جهود السلطة المحلية في تنفيذ المشروع في ظل شحة الإمكانيات.. لافتا إلى أهمية تدخل المنظمات في استكمال المشروع وتوفير المعدات الطبية لكي يقوم المستشفى بدوره في رعاية المرضى النفسيين باعتبار ذلك عمل إنساني.

وكان رئيس لجنة التصحيح بالمحافظة أحمد الضوراني ومدير مكتب التخطيط المهندس سمير المذحجي قدما شرحا حول ما تم إنجازه من أعمال في مبنى المستشفى والتشطيبات النهائية والاحتياجات الأساسية واللازمة لافتتاحها.

رافقهم خلال الزيارة مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير ومدير فرع هيئة مياه الريف المهندس محمد القوسي ومنسق مؤسسة بناء إبراهيم الموشكي.

إلى ذلك أطلع المحافظ البخيتي ومعه رئيس لجنة التصحيح وممثلي منظمة “أكتد” وعدد من مدراء المكاتب ذات العلاقة على أوضاع النازحين في مخيمي التحسين والجدد بمدينة ذمار.

واستمع من مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية منير المروني والنازحين إلى شرح حول أوضاع المخيمات وما يتم تقديمه من مساعدات إنسانية والصعوبات وسبل معالجتها.

ووجه المحافظ البخيتي فرع هيئة مياه الريف بتوفير دورات مياه متنقلة لمخيم التحسين وتعاون الجهات المعنية في تركيبها.

كما اطلع محافظ ذمار على أعمال تنفيذ مأوى متنقل لأكثر من 60 أسرة و18 دورة مياه في مخيم الجدد والذي تنفذه منظمة “أكتد” ضمن مشروع تعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي .

وأكد المحافظ البخيتي أهمية المأوى الآمن ودورات المياه واستمرار توفير المواد الإيوائية والمساعدات الإنسانية في التخفيف من معاناة النازحين جراء العدوان والحصار.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share