Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محافظ صنعاء يتفقد سدي بربرة والعبر في مديرية جحانة

الوحدة نيوز/ تفقد محافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، وعضو مجلس الشورى، شرف النعمي، اليوم ، سدي بربرة والعبر في مديرية جحانة، وذلك بالتزامن مع موسم هطول الأمطار وتداعيات الأضرار الناجمة عنها.

وخلال الزيارة لعزلة حضر، اطلع الهادي والنعمي ومعهما عدد من القيادات التنفيذية ومديري مديريات القطاع الشرقي، على منسوب المياه التي فاضت في سد بربرة جراء تدفق مياه سيول الأمطار ما أدى إلى حدوث أضرار وفجوة كبيرة في السد وافراغه من المياه بشكل كامل.

كما أطلع محافظ صنعاء وعضو مجلس الشورى ومرافقيهما على وضع المياه في سد العبر ومشكلة تسرب المياه منه ومدى حاجته لإصلاحات للحد من حدوث أضرار مادية في ظل استمرار هطول الأمطار الغزيرة على البلاد.

وخلال الزيارات وجه المحافظ الهادي الجهات المعنية بسرعة تكليف مهندسين للنزول الميداني لمعاينة وتقييم الأضرار في السدين ورفع تقرير بمتطلبات تنفيذ المعالجات اللازمة لهما بما يكفل عدم حدوث خسائر مستقبلية.

وأوضح أن الزيارة تأتي في إطار الحرص على معاينة أوضاع السدود والاطلاع على مدى وجود أضرار جراء مياه السيول خلال موسم الأمطار والتوجيه بعمل الدراسات الفنية لاتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة للحد من هذه الأضرار.

كما أكد محافظ صنعاء، أن مشاريع السدود والحواجز المائية تمثل أولوية ضمن خطة المحافظة لما لها من أهمية في دعم التنمية الزراعية واستغلالها في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي سيما في ظل ظروف البلاد الاقتصادية لكسر مخططات تجويع الشعب اليمني.

ووجه مديري المديريات في القطاع الشرقي ومكتب الزراعة وفروعه بالعمل على تعزيز جوانب التنسيق الرسمي والمجتمعي للحفاظ على هذه السدود وعمل الدراسات الهادفة لتوسيع جدوى الاستفادة منها في انعاش الزراعة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share