Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

دورة تدريبية لمدرسي الأنشطة والمسرح في مدارس أمانة العاصمة

الوحدة نيوز:

بدأت امس بصنعاء دورة تدريب مدرب متخصص في المسرحي المدرسي، تنظمها على مدى 10 أيام المؤسسة العامة للمسرح والسينما ومكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة برعاية مكتب رئاسة الجمهورية تحت شعار” المسرح ..مدرسة أفضل”

تهدف الدورة الى تعزيز ورفع كفاءة 30 مشاركاً من المدرسين ومشرفي الأنشطة والمسرح المدرسي من مختلف مدارس امانة العاصمة.

وفي الافتتاح أشار رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للمسرح صلاح الشرقبي إلى أهمية الأنشطة المدرسية باعتبارها المحرك للعملية التعليمية واكتشاف المبدعين في أوساط الطلاب. مؤكداً أهمية إعادة تنشيط المسرح المدرسي لاكتشاف المواهب والمبدعين في مختلف المجالات وخاصة المسرح كأساس لازدهار المسرح في اليمن. داعياً المشاركين إلى الاستفادة من المهارات والمعارف التي سيتلقونها في الدورة والعمل على تطبيقها من أجل مسرح فاعل في المدارس.

فيما اكد نائب مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة عبدالكريم الضحاك، أهمية الدورة التدريبة في تنمية قدرات مدربي النشاط المسرحي وتأهيلهم وصقل مهاراتهم من اجل تدريب الناشئة واكتشاف المواهب بين الطلاب وتنمية ملكاتهم وقدراتهم في مختلف المجالات. معتبراً النشاط المدرسي جوهر التربية والتعليم لما يلعب من دور في صقل شخصية الطلاب وتقويم السلوك وتنمية المواهب وبناء القدرات.

من جانبه أشار مدير الإنتاج ومنسق الدورة نذير العريقي إلى أن المشاركين في الدورة سيتلقون معارف ومهارات حول فنون ” التمثيل ، الالقاء ، الاخراج، الديكور بالإضافة إلى كتابة النص المسرحي”. لافتا الى ان الدورة تأتي استعداداً لمهرجان المسرح المدرسي المقرر اقامته أواخر سبتمبر المقبل.

حضر التدشين عدد من القيادات التربوية والثقافية بوزارتي الثقافة والتربية والتعليم ومكتب التربية بالأمانة.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share