Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

العولقي: الأحداث الجارية في شبوة كشفت سعي الاحتلال لنهب ثروات اليمن

أكد محافظ شبوة عوض محمد العولقي، أن شبوة الحضارة ورجالها الأحرار استطاعوا كشف الوجه الحقيقي للاحتلال والشرعية الزائفة.

وأوضح محافظ شبوة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأحداث الجارية في المحافظة كشفت سعي الاحتلال السعودي الإماراتي لنهبِ ثرواتِ اليمن من خلال فرض سيطرتهم على الأرض بما يخدم مصالح الدول الغربية في مقدمتها أمريكا وبريطانيا وهو ما تحقق بنزول قوات أجنبية إلى المحافظة قبل أيام.

وأشار إلى أن ما يدور من صراع بين أدوات العدوان بمحافظة شبوة هو جزءٌ من المخطّط الأمريكي البريطاني بتنفيذ إماراتي سعودي لتمكين دول الاحتلال ومن خلفها أمريكا وبريطانيا من السيطرة على الثروات الغازية والنفطية.. مستدلا على ذلك بزيارة المبعوث الأمريكي إلى منشأة بلحاف خلال شهر مارس الماضي، والحديث عن إعادة تشغيلها بعد توقفها لسبع سنوات بالتزامن مع أزمة الطاقة في العالم.

وأكد محافظ شبوة، أن النظام السعودي يسعى منذ فترات طويلة للسيطرة على أجزاء من المحافظة نظرا لما تكتنزه من ثروات طبيعية ومخزون نفطي.

وذكر أن ما يجري في المحافظة اليوم يكشف الأهداف الخبيثة للاحتلال السعودي الإماراتي وسعيهم لنهب المزيد من ثروات المحافظة لاسيما مع بدء التحضيرات لاستئناف تصدير الغاز من منشأة بلحاف، وتحرك فرنسا وأمريكا وتفاوضها مع بعض دول الإقليم وأطراف الصراع لتصديره في ظل ارتفاع أسعار الغاز دوليا، وتوفير الحماية للمنشأة عبر القوات الأجنبية التي وصلت إلى بلحاف قبل أيام.

ولفت إلى أن دول العدوان استغلت الهدنة من أجل ترتيب أوضاعها واستكمال السيطرة على المحافظات الجنوبية وموانئها وحقول النفط والغاز للاستمرار في نهب ثروات اليمن في ظل أزمة الطاقة العالمية.

وأكد المحافظ العولقي، أن أبناء شبوة قادرون على إفشال مخططات دول الاحتلال ومن يقف خلفها .. داعيا كافة قبائل شبوة والمحافظات الجنوبية بشكل عام إلى الوقوف صفا واحدا لطرد قوى الاحتلال انتصارا لتاريخهم المشرف الرافض لكل أشكال الخضوع للغزاة والمحتلين.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share