Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

انسحاب بطلة شطرنج لبنانية من مهرجان دولي بأبوظبي رفضاً لمواجهة لاعب صهيوني

الوحدة نيوز/ انسحبت بطلة الشطرنج اللبنانية، ماغي قاسم فواز، من مهرجان أبوظبي الدولي الرابع المفتوح، بعدما أوقعها التصنيف في مواجهة لاعب من كيان العدو الصهيوني.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أنه شاركت في المهرجان نحو 36 دولة، حيث أوقعها التصنيف مع الصهيوني في الجولة الرابعة لتواصل البطلة اللبنانية، ماغي قاسم فواز، السير على سيرة أقرانها من أبطال الرياضة وترفض التطبيع مع كيان العدو ودعما للقضية الفلسطينية.

وفي وقت سابق كان البطل شربل أبو ضاهر في الفنون القتالية المختلفة قد انسحب من بطولة العالم للناشئين التي جرت في أبو ظبي رفضا للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني.

من جهة أخرى يواصل المنتخب اللبناني الأول لكرة القدم داخل الصالات تحضيراته استعدادا للمشاركة في بطولة أمم آسيا التي تستضيفها الكويت الشهر المقبل.

ويخوض المنتخب تدريباته على ملعب السد تحت إشراف المدير الفني البرتغالي، جواو الميدا، بهدف الوقوف على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية والنفسية ولاعتماد التشكيلة النهائية التي ستشارك في الحدث القاري وكان لبنان قد بلغ نهائيات الكويت بعدما تصدر مجموعته في التصفيات، وسيلعب في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إيران والصين وتايبي وأندونيسيا.

ويسعى الجهاز الفني المشرف على المنتخب إلى مواصلة خفض معدل الأعمار والذي بلغ 26 عاما إلى 23 سنة ما بعد البطولة الآسيوية، بهدف بناء منتخب قادر على المنافسة لمدة عشر سنوات.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share