Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى

صنعاء – سبأ :

ناقشت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق، واتخذت إزاءها القرارات المناسبة .

واستعرضت الهيئة بحضور رئيس اللجنة المجتمعية بالمجلس محمد الدرة وأعضاء اللجنة وأمين عام مجلس الشورى علي يحيى عبد المغني، المواضيع المدرجة في جدول الأعمال وإقرارها.

واستمعت الهيئة من رئيس اللجنة السياسية بالمجلس المهندس لطف الجرموزي إلى تصور اللجنة حول عقد لقاء موسع مع الأحزاب والقوى السياسية الوطنية المرخصة.

وأشار الجرموزي إلى أن اللقاء يهدف للخروج بتصور مشترك حيال المستجدات السياسية على مختلف الأصعدة لتكامل الأدوار في تعزيز الصمود والتماسك لمواجهة العدوان والرفع بالمخرجات للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وأكدت الهيئة أهمية الخروج برؤية موحدة من الأحزاب الوطنية والقوى السياسية في الساحة الداخلية لتعزيز الثبات والصمود في مواجهة العدوان.

وكلفت الهيئة اللجنة السياسية بمتابعة استكمال ترتيبات عقد اللقاء انطلاقا من المهام المخولة للمجلس في القانون والدستور والخروج برؤية مشتركة تسهم في تعزيز ودعم الجبهة الداخلية.

واستعرضت الهيئة، دراسة أولية مقدمة من اللجنة المجتمعية لتفعيل دور أعضاء المجلس حول آلية ربط المجلس بالمجتمع وفقاً لمحددات وبطائق مشاريع الرؤية الوطنية.

وأكدت الهيئة ضرورة تكثيف الجهود واستمرار النشاط المجتمعي والميداني بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات والمديريات والعمل على إنجاز الآلية لإقرارها وتنفيذها.

كما تم استعراض مذكرة رئيس المجلس السياسي الأعلى الموجهة لوزارات الكهرباء والنقل والمياه والبيئة المتعلقة بتنفيذ توصيات ومقترحات مجلس الشورى في الجوانب الخدمية.

وكلفت الهيئة اللجان الدائمة المختصة بالمجلس متابعة تنفيذ التوجيهات كلا ما يخصه فيما يتعلق بالقضايا المحالة للمؤسسات الخدمية من قبل رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وشددت على أهمية العمل التكاملي والتنسيق بين اللجان للخروج بتصورات عملية تدعم خطوات المجلس ومهامه الدستورية والقانونية.

واطلعت الهيئة على عرض رئيس لجنة الصحة والسكان بالمجلس الدكتور فكري العقربي حول التقرير النهائي للنزول الميداني للجنتي الصحة والسكان والحقوق والحريات للمركز الوطني لأبحاث ونقل الدم للتعرف على المعوقات والصعوبات التي تواجه المركز.

وأوصى التقرير بأهمية بناء مركز خاص للمركز الوطني لأبحاث ونقل الدم يتوافق مع المواصفات العالمية بما يمكن المركز من تقديم خدماته بالشكل الأمثل.

وثمنت الهيئة جهود لجنتي الصحة والسكان والحقوق والحريات بالمجلس في إعداد التقرير والنزول الميداني للتعرف على احتياجات المركز نظراً لما يقدمه من خدمات لمختلف الحالات المرضية في المستشفيات الحكومية والخاصة في الجمهورية.

وأهابت الهيئة بالمواطنين التوجه للمركز الوطني للتبرع بالدم ودعم جهود المركز في توفير الدم اللازم لمختلف الأمراض في مختلف المستشفيات .. مطالبة وزارة الصحة بالتعجيل في اعتماد مبنى جديد للمركز في المساحة المملوكة للمركز ورفده بتجهيزات حديثة ومحاليل طبية وتوفير الميزانية التشغيلية اللازمة بما يتناسب مع مهام المركز واحتياجاته.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share