Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اليويفا يهدد بفرض عقوبات على ناديي باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا الفرنسيين

الوحدة نيوز/ هدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بمعاقبة ناديي باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، حيث أرسلت اللجنة المالية اتفاقية معاملات للناديين من أجل فرض عقوبات مالية.

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن اللجنة المالية في الاتحاد قررت إرسال رسالة مصالحة تقتصر العقوبة فيها على غرامات مالية، لكن الأزمة قد تتطور نحو عقوبات رياضية عبر المنع من المشاركة في المنافسات الأوروبية في المستقبل.

وأشارت إلى أنه بإمكان الناديين رفض دفع الغرامة المالية والمصالحة واللجوء ل‍محكمة التحكيم الرياضي، لكن هذا قد يهددهما بعقوبات أشد والمنع من المشاركة في المنافسات الأوروبية.

ويذكر أن العجز المالي ل‍باريس سان جيرمان تجاوز مبلغ 30 مليون يورو في السنوات الثلاث الأخيرة، وهو ما يعني مخالفة الفريق لقوانين اللعب المالي النظيف، وهو نفس ما وقع فيه نادي أولمبيك مارسيليا، ويجب على الناديين تعديل حساباتهما المالية في المستقبل القريب لتجنب عقوبات أشد.

ويمثل باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا فرنسا في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد لأنهما احتلا المركزين الأول والثاني في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، ومشاركتهما غير مهددة بالعقوبات حاليا.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share