Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نائب رئيس الوزراء محمود الجنيد يفتتح المعرض العلمي بكلية الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية

أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، بمستوى الأداء الأكاديمي في كلية الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية. جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم بمعية عميد الكلية الدكتور هاشم المغربي المعرض العلمي الطبي التقني والإداري الذي نظمته كلية الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية، والخاص بقسمي الإدارة و المحاسبة وقسم الحاسوب .

وأشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، إلى أهمية مخرجات كلية الجزيرة في رفد سوق العمل بكوادر مؤهلة تحد من البطالة . منوها بالدور الذي تقوم به كلية الجزيرة في المجال التعليمي والفني . مشيداً بجهود عمادة الكلية في اقامة مثل هذه المعارض العلمية لما لها من دور بارز في صقل مواهب الطلاب والطالبات وتنمية مهاراتهم و إبراز مواهبهم.
واكد دعمه لكليات المجتمع الطبية والتقنية في التجسير والبكالوريوس بما تم إقراره في الرؤية الوطنية.. منوها بانه سيقوم بالدفع من أجل إنجاح الموضوع وتوجيه وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ووزارة التعليم العالي للسير سوياً بما يخدم أبناءنا الطلاب.

وشدد على دور كليات المجتمع والتعليم الفني والتقني في عملية التنمية وفقاً لموجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة. مشيرا إلى أهمية مخرجات كليات المجتمع والمعاهد والمدارس الفنية والتقنية في رفد سوق العمل والحد من البطالة.

ولفت إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بهذا القطاع المهم لما له من دور في مختلف المجالات.

وأوضح أن الرؤية الوطنية وضعت قطاع التعليم في سلم أولوياتها، ما يتطلب الارتقاء بالعملية التعليمية سواء التعليم العام أو الجامعي والتقني والفني.

واعتبر محمود الجنيد استمرار تخريج دفع طلابية من كليات المجتمع واستمرار العملية التعليمية بكل مستوياتها، هو إفشال لمخططات العدوان
الهادف إلى افشال العملية .

وكان نائب رئيس الوزراء، قد طاف ومعه عميد الكلية الدكتور هاشم المغربي باقسام كلية الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية، حيث قدم الدكتور المغربي للجنيد شرحا مستفيضا عن سير العملية التعليمية في الكلية ، وأطلعه على آليات وبرامج ومهام مختلف أقسام الكلية الطبية والتقنية ، وكذا التجهيزات التي تتمتع بها الكلية، بهدف تطوير العمل في الكلية وتجويد المخرجات التي من خلالها يتم رفد القطاع الصحي بالكوادر الطبية والفنية المختلفة وتلبية احتياجات سوق العمل من الفاءات الطبية والتقنية .

بدوره أشاد نائب رئيس الوزراء محمود الجنيد بالبنية التحتية والبيئة العلمية الجاذبة التي تتمتع بها الكلية، وبالجهود الكبيرة التي تبذلها العمادة ممثلة بعميد الكلية الدكتور هاشم المغربي، وحث إدارة الكلية وطاقمها الأكاديمي مضاعفة الجهود لمواصلة مسيرة التميز والتطوير الأكاديمي والعلمي في مختلف التخصصات .

وفي الفعالية التي حضرها نائب المدير التنفيذي لشركة الغاز محمد القديمي، أُلقيت كلمات من قبل عميد الكلية الدكتور هاشم المغربي ومستشار عميد الكلية الدكتور علي الصباحي ورئيس قسم العلوم الإدارية الدكتورة إيمان الصبري، استعرضت برامج الكلية المواكبة لسوق العمل ورفده بتخصصات إدارية وتقنية نوعية.

واعتبرت الكلمات، مخرجات الكلية رصيداً تنموياً لرفد المؤسسات بكوادر مؤهلة للخدمة في التخصصات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

وفي الفعالية كرم نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية ومعه نائب المدير التنفيذي لشركة الغاز وعميد كلية الطلاب المبرزين خلال العام الدراسي الماضي والكادر الأكاديمي .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share